DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بمناسبة نجاح موسم الحج.. العالم العربي يهنئ خادم الحرمين الشريفين

بمناسبة نجاح موسم الحج.. العالم العربي يهنئ خادم الحرمين الشريفين
بمناسبة نجاح موسم الحج.. العالم العربي يهنئ خادم الحرمين الشريفين
نجاح باهر لموسم الحج والأشقاء العرب يهنئون المملكة - اليوم
بمناسبة نجاح موسم الحج.. العالم العربي يهنئ خادم الحرمين الشريفين
نجاح باهر لموسم الحج والأشقاء العرب يهنئون المملكة - اليوم

هنأ صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1444هـ..

وأعرب سموه في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن خالص تهانيه بالنجاح الكبير الذي تحقق بفضل من الله تعالى ثم بفضل العناية الكريمة التي أولاها خادم الحرمين الشريفين، وحكومته ممثلة في الوزارات والقطاعات كافة، التي استنفرت وكرست كل طاقاتها وجهودها على مدار الساعة بكل إخلاص وتفان لتحقيق إنجاحه.

وأشاد سمو أمير دولة الكويت، بتواصل أعمال التوسعة التي يشهدها بيت الله الحرام طيلة العام وتطبيق الخدمات والتقنيات الذكية الحديثة المنتشرة في المنافذ والمشاعر كافة، والتي تتوافق مع رؤية المملكة في تنمية الخدمات خلال موسم الحج تلبية لاحتياجات ضيوف الرحمن، وما يعود عليهم بالنفع وتيسير أداء المناسك، والتي هي دائماً محل إشادة وتقدير وثناء الجميع.

وقدر سموه الدور الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، لما يعكفان عليه من عمل متواصل ولما يوليانه من اهتمام معهود وكبير من خلال التنسيق والتكامل بين جميع القطاعات المعنية بتنفيذ وترجمة خطة الحج على أفضل وأكمل وجه.

وسأل سموه، الباري جل وعلا، أن يتقبل من الجميع خالص الدعاء وصالح الأعمال في هذه الأيام المباركة، وأن ينعم على المملكة العربية السعودية وشعبها الكريم بالمزيد من التقدم والازدهار تحت ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لخادم الحرمين الشريفين.

تهنئة ولي عهد الكويت

كما هنَّأ صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، بمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1444هـ.

وأعرب سموه، في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن خالص تهانيه بالنجاح الكبير الذي تحقق بفضل من الله تعالى ثم بفضل العناية الكريمة التي أولاها خادم الحرمين الشريفين وحكومته ممثلة في الوزارات والقطاعات كافة، التي استنفرت وكرست كل طاقاتها وجهودها على مدار الساعة بكل إخلاص وتفان لتحقيق إنجاحه.

وأشاد سموه بتواصل أعمال التوسعة التي يشهدها بيت الله الحرام طيلة العام وتطبيق الخدمات والتقنيات الذكية الحديثة المنتشرة في المنافذ والمشاعر كافة، والتي تتوافق مع رؤية المملكة في تنمية الخدمات خلال موسم الحج تلبية لاحتياجات ضيوف الرحمن، وما يعود عليهم بالنفع وتيسير أداء المناسك التي هي دائماً محل إشادة وتقدير وثناء الجميع.

وقدر سمو ولي عهد دولة الكويت، الدور الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، لما يعكفان عليه من عمل متواصل، ولما يوليانه من اهتمام معهود وكبير من خلال التنسيق والتكامل بين القطاعات المعنية بتنفيذ وترجمة خطة الحج على أفضل وأكمل وجه.

وسأل سموه، المولى تعالى أن يتقبل من الجميع خالص الدعاء وصالح الأعمال في هذه الأيام المباركة، وأن ينعم على المملكة وشعبها الكريم بالمزيد من التقدم والازدهار تحت ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لخادم الحرمين الشريفين.

وهنأ سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت، في برقية مماثلة، خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1444هـ.

الإمارات تهنئ خادم الحرمين الشريفين

هنَّأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1444 هـ.

وأعرب سموه -في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين- عن خالص التهاني بالنجاح الكبير لموسم الحج في هذا العام، والذي تحقق بفضل من الله تعالى ثم بفضل العناية الكريمة التي أولاها خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة ومؤسساتها لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بطمأنينة وأمان

كما هنَّأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، في برقيتين مماثلتين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـحفظه الله ـ بمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1444هـ.

رئيس البرلمان العربي يُثَمّن جهود المملكة لخدمة الحجاج

ثَمَّنَ رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، الجهود الحثيثة التي بذلتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -"حفظهما الله"- لإتمام موسم الحج هذا العام

ونوّه العسومي -في بيان له اليوم- بما قُدم لحجاج بيت الله الحرام من خدمات وتسهيلات؛ ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان، مؤكدًا أنها تعكس حرص القيادة الرشيدة على توفير أقصى سُبل الراحة والأمان للحجاج

وأشاد رئيس البرلمان العربي، بسعي المملكة الدؤوب للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام عامًا تلو الآخر، وتسخير إمكانياتها للتيسير على ضيوف الرحمن، مُهَنّئًا بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام، وداعيًا المولى عز وجل أن يَمُنّ على المملكة بدوام الأمن والاستقرار، وأن تقوم بتنظيم موسم الحج لأعوام مديدة.

أمين مجلس التعاون لدول الخليج: جهود عظيمة قدمتها المملكة للحجاج

ثمَّن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، الجهود الكبيرة والمقدرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- تجاه خدمة حجاج بيت الله الحرام من إقامة شعائر الحج وأداء مناسكهم يسهم في خلق أجواء مفعمة بالسكينة والإيمان وبالشكل الآمن والميسور، وتقديم العناية اللازمة لهم، بما يتفق مع مقاصد الشريعة الإسلامية، والاهتمام الكبير التي توليه حكومة المملكة لضيوف الرحمن.

ورفع الأمين العام التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- على نجاح موسم الحج لهذا العام 1444هـ، وما حققه من مستوى عالي في الخدمة المقدمة بما في ذلك سلاسة الشراكة بين أجهزة الدولة لتسيير مناسكه، تحت الإشراف المباشر من القيادة الرشيدة.

وأشاد بأهمية ما تقدمه حكومة المملكة من مشروعات جديدة ومتطورة في موسم الركن الخامس ما جعل التكامل في إدارة موسم الحج لهذا العام يصل إلى درجة عالية ومتفردة أشاد بها الحجاج أنفسهم وبعثاتهم، مؤكداً أن خدمة الحرمين الشريفين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة تنهض بأدائها المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن -رحمه الله- حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، سائلاً المولى عز وجل أن يجزيهم عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.

وأشاد معاليه بالجهود الكبيرة التي يقوم بها جميع العاملين في القطاعات المختلفة المشرفة على تنظيم حج هذا العام، ليصبح هذا الموسم المبارك سنويًا حاضنةً لمفاهيم وطنية مثل المبادرات الإنسانية والتطوع وغيرها، مما يظهر الطاقات ويطورها لخدمة الدين والوطن.

"التعاون الإسلامي" تُثمن نجاح تنظيم شعيرة الحج

أعربت منظمة التعاون الإسلامي، عن تهانيها بنجاح موسم الحج لعام 1444، مشيدة بما وفرته حكومة المملكة العربية السعودية من خدمات ميسرة لزوار بيت الله الحرام من القادمين من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والدول التي تضم مجتمعات وجاليات مسلمة.

وثمَّن الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، الرعاية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد، رئيس مجلس الوزراء، لخدمة أقدس الأماكن وأقربها إلى قلوب المسلمين -الحرمين الشريفين- بالإضافة إلى حُسن الضيافة والوفادة لحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف، والجهود الواضحة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في سبيل تنظيم موسم حج ناجح في كل عام.

وأكَّد أن هذه الخدمات السعودية الجليلة والتسهيلات والخدمات للبقاع المقدسة، تُعد شرفًا عظيمًا، فضلا عن كونها مسؤولية مستحقة تبادر بها المملكة بكل تفان وإخلاص وسخاء وعطاء

وتوجه الأمين العام إلى الله عز وجل، أن يُنعم على المملكة قيادة وشعبا بكل الخير لما تجود به للإسلام والمسلمين، مجددًا تهانيه إلى القيادة الرشيدة والشعب السعودي الكريم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك -سائلًا الله- أن يديم على هذه الدولة المباركة الأمن والأمان والسلم والازدهار.