DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عقيل العقيل: طقس حار على الشرقية وأتربة مثارة في ساعات النهار 

عقيل العقيل: طقس حار على الشرقية وأتربة مثارة في ساعات النهار 

تشهد أجواء المنطقة الشرقية ارتفاعًا في درجات الحرارة تتجاوز 45 درجة مئوية مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار.

وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل لـ"اليوم": القطاع الشرقي بشكل عام يشهد طقسًا حارًا مصحوبًا برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، إضافة الى منطقة الرياض والمناطق الشمالية الشرقية التي تعتبر الأشد حرارة، إذ تصل إلى 47 درجة مئوية.

وأشار إلى أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تنشط في القطاع الشرقي وشرق وجنوب منطقة الرياض، خاصة في ساعات النهار وتقل درجتها في ساعات المساء.

وأضاف العقيل: لا تزال الفرصة مهيَّأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخَّات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير و الباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار ما يحدّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك على المنطقة الشرقية.

سرعة الرياح من 10 إلى 40 كم/ساعة

وتابع: والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط و الجنوبي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائجًا على الجزء الجنوبي مع تكون السحب الرعدية الممطرة.