DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"زراعة الشرقية" تشرف على أكثر من 33700 أضحية خلال عيد الأضحى

"زراعة الشرقية" تشرف على أكثر من 33700 أضحية خلال عيد الأضحى

أنهى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، والمكاتب والوحدات التابعة له استقبال أكثر من 33700 أضحية خلال أربعة أيام وتحديدا من الفترة 10 – 13 / 12 / 1444هجرية.

وقال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري إن نجاح خطة الفرع والمكاتب التابعة له والاستعدادية لأسواق الأنعام والمسالخ لموسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1444هـ كانت نتاج توفيق الله سبحانه وتعالى أولاً ثم لتوجيهات سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وسيدي سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان.

وأضاف أن العامل الثاني من عوامل نجاح الخطة هو التنسيق المسبق والتعاون المشترك بين مختلف القطاعات الحكومية والأهلية بالمنطقة بما يحقق التكامل وتنسيق الجهود فيما بينها بما فيه خير لأبناء هذا الوطن الغالي بجميع شرائحه تحقيقاً للرؤية المباركة 2030.

تعاون الجهات الحكومية

أوضح المطيري أن هذا العام وبالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة تم تفعيل إدارة الحشود لإدارة الزوار والمستفيدين من خدمات أسواق الأنعام والمسالخ بالمنطقة منذ دخول أسواق الأنعام والمسالخ حتى الخروج منها تحقيقاً لحفظ السلامة العامة للجميع المستفيدين والزوار والعاملين بالمسالخ.

المهندس عامر المطيري - اليوم

وقدم المطيري شكره لجميع الجهات المشاركة والداعمة لهذه الحملة وعلى رأسهم أمارة المنطقة الشرقية والمحافظات التابعة لها و وزارة الداخلية وأمانات المنطقة الشرقية والبلديات التابعة لهم.

عدد الأضاحي

في السياق نفسه، بين مدير إدارة أسواق النفع العام والمسالخ بالفرع الدكتور علي الحاجي أن عدد الأضاحي التي استقبلتها مسالخ المنطقة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1444هـ، قد بلغ 27912 رأس من الضأن، و5122 رأس من الماعز، 323 رأس من البقر، 360 رأس من الإبل.

الدكتور علي الحاجي - اليوم

وأضاف الحاجي بأن جولات الفرق البيطرية التفتيشية داخل أسواق الأنعام بالمنطقة الشرقية أسفرت عن ضبط 60 موقع مخالف ، كان يتم فيه الذبح العشوائي ، وتم خلال ذلك مصادرة أكثر من 520 أداة تستخدم في عمليات الذبح وتجهيز الأضحية.

وأشار الحاجي إلى أنه تم خلال أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام1444هـ، تجهيز منصات إرشادية في المسالخ وأسواق الأنعام بالمنطقة للتعريف بأهمية الذبح بالمسالخ المرخصة من قبل الوزارة، حيث تم توزيع أكثر من 2000 نشرة والبروشور، وإنتاج أكثر من 25 مقطعا تصويريا إرشاديا توعويا في كل ما يخص اختيار الأضحية وعيوبها والتعريف ببعض الأمراض وكذلك حفظ المنتج بالطرق الصحيحة.

نجاح خطة فرع الزراعة بالشرقية خلال عيد الأضحى - اليوم