DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نصائح لسفر عمل آمن وبسيط خالي من المتاعب

نصائح لسفر عمل آمن وبسيط خالي من المتاعب
نصائح لسفر عمل آمن وبسيط خالي من المتاعب
نصائح لسفر عمل آمن وبسيط خالي من المتاعب
نصائح لسفر عمل آمن وبسيط خالي من المتاعب
نصائح لسفر عمل آمن وبسيط خالي من المتاعب
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

يستخدم بعض الموظفين والمديرين الطيران في التنقل والسفر أكثر من أي وسيلة أخرى، لكن هذا قد يكبد البعض عناءً ومشقة، خاصة لمن يجربون الطيران لأول مرة، وحول هذا الأمر يقدم بار شادها، الخبير في مجال السفر والمساهم في شبكة ريادة الأعمال بشركة "هانديز أون جلوبال مانجمنت" عديد من النصائح لسفر عمل آمن وبسيط ودون متاعب تقريباً، وفق ما ذكرت مجلة "إنتربراينير" العالمية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

1) اختر ملابس لأسوأ السيناريوهات:

يقول شادها، سافرت مرة إلى براج قبل عيد الميلاد مباشرة، وخلال الرحلة فقدت شركة الطيران حقائبي. منذ ذلك الحين، فقدت أنا وزوجتي حقائبنا عدة مرات، وعلى إثر ذلك، قررنا أخيرًا تغيير ما نضعه من ملابس في الحقائب، لتكون ملابس عمل مناسبة للتقلبات الجوية تمامًا، من المطر إلى البرد إلى الحرارة الأشد، كما نختار ملابس مريحة يوم السفر تصلح لعدة مناسباً تحسباً لأي ظروف.

2) احصل على حقيبة يد قوية وخفيفة الوزن:

آخر شيء تريده عندما تسحب حقيبتك عبر المطار هو أن تكسر عجلاتها. من الأفضل الاستثمار أكثر قليلاً في شيء خفيف الوزن ومتين يلبي لوائح شركة الطيران. أيضاً ركز على تقسيم الحقيبة من الداخل، بحيث تتمكن من قضاء خمس دقائق لفصل ما هو ضروري عما هو غير ضروري، وإظهار ما لديك للموظف، في حالة وجود أي تفتيش. كما يجب أن تكون الأجهزة الإلكترونية والأدوات متاحة إذا أراد الأمن التحقق منها.

3) حضر جيدًا قبل السفر:

إذا ذهبت إلى مدينة ما، فابحث عن طرق مواصلاتها وحركة مرورها، حتى تعرف أساسيات ما يمكن توقعه، واكتشف كيف يمكنك التعامل مع ذلك.

إحدى المناطق التي غالبًا ما ينسى الناس البحث عنها هي الحيل التي قد يتعرضون لها.

في ستوكهولم بالسويد، على سبيل المثال، يعمل العديد من سائقي سيارات الأجرة لحسابهم الخاص، ولذا، فليس لديهم اللوائح التي قد يكون الشخص معتادًا عليها في مدينة نيويورك أو أجزاء أخرى من العالم

قد يفرض عليك أحد السائقين 30 دولارًا كأجرة، بينما قد يتقاضى منك آخر 100 دولار.

4) تجنب حواجز اللغة:

إذا كنت في بلد ليست اللغة الإنجليزية غير منتشرة فيها، فقد تجد أن التحدث ببطء واستخدام إيماءات اليد مع الاستعانة بتطبيق إلكتروني في الترجمة هي أفضل طريقة للتواصل. لأنك إذا حاولت التحدث بسرعة لغتك العادية، فقد لا يتمكن الناس من فك شفراتك. من خلال تجربتي في السفر إلى أكثر من 30 دولة، وجدت أنه من النادر ألا يجد الأشخاص طريقة للتواصل معي باللغة الإنجليزية.

5) أحضر بعض الأطعمة:

تأتي معظم ضغوط السفر من الجوع والعطش والتعب، وللتغلب على هذه المشكلات الشائعة، أحضر طعامك معك - خاصة إذا كنت تعرف أنك لن تحب ما هو متاح على متن الطائرة.