DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تشارك في منتدى "الاستثمار في السنغال"

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تشارك في منتدى "الاستثمار في السنغال"
المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تشارك في منتدى
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

تشارك المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في منتدى "الاستثمار في السنغال" المقرر عقده خلال الفترة من 6 إلى 8 يوليو 2023 في داكار.

وذلك بحضور وزيرة الاقتصاد والتخطيط والتعاون في السنغال أوليماتا سار، ومحافظ البنك الإسلامي للتنمية والرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أسامة القيسي، وعدد من شركاء البنك الاسلامي للتنمية المؤسسة .

وستقدم المؤسسة على هامش المنتدى تجربتها في التعاون مع جمهورية السنغال وذلك من خلال إصدار خاص يحمل عنوان " جمهورية السنغال والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات - تمكين الاقتصاد الحقيقي ، دفع الأثر التنموي".

ويسلط الإصدار الضوء على النظرة المستقبلية للاقتصاد السنغالي، والدور الذي يمكن أن يلعبه التمويل الإسلامي والصكوك في المشهد الاقتصادي والتحديات المستقبلية للبلاد.

يذكر أن جمهورية السنغال قد أنضمت إلى عضوية المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات في 19 سبتمبر 1995، وقامت المؤسسة بدعم العديد من العمليات والمشاريع في السنغال باستثمارات بلغ مجموعها 3.6 مليارات دولار أمريكي, وذلك من خلال تقديم حلول لتخفيف المخاطر وتعزيز الائتمان عبر قدراتها في إعادة التأمين.