DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد طول انتظار.. "طريق الوادي" في دور السينما غدًا الخميس

بعد طول انتظار.. "طريق الوادي" في دور السينما غدًا الخميس
بعد طول انتظار..
طريق الوادي التجربة السينمائية الأولى للطفل حمد فرحان - حساب الفيلم على موقع تويتر
بعد طول انتظار..
طريق الوادي التجربة السينمائية الأولى للطفل حمد فرحان - حساب الفيلم على موقع تويتر

تبدأ دور السينما عرض الفيلم السعودي الذي طال انتظاره "طريق الوادي"، غدًا الخميس، وهو مصنف PG، أي يُنصح بمرافقة الراشدين لمن هم تحت 12 سنة.

حكاية بين الواقع والخيال تشاهدونها في"طريق الوادي"، إذ تدور أحداثه عن "علي" وقصة ضياعه عن والده في وادي كبير، ذهبوا إليه للوصول إلى طبيب شعبي قد يكون سببًا في علاجه.

شارك الفيلم في عدة مهرجانات، منها مهرجان مالمو والبحر الأحمر السينمائي، وكانت آخر جولاته في مهرجان الدار البيضاء.

حمد فرحان

يمثل الفيلم قصة فريدة وإبداعًا خارج المألوف، إذ اتخذ منحى مغايرًا عن الأفلام الروائية الأخرى، وتضمن أكثر من 10 مواقع تصوير في وسط المملكة وجنوبها، فكان أشبه بالمغامرة الممتعة.

طريق الوادي هو التجربة السينمائية الأولى للطفل السعودي، حمد فرحان، البالغ من العمر 11 عاما، الذي استطاع لفت الأنظار ولاقى استحسان الجمهور، لتمكنه من أداء دور طفل يعاني مرض التوحد.

بناء قرية كاملة

قرية كاملة بادر فريق العمل ببنائها لتصوير الفيلم في منطقة تنومة جنوب المملكة والتي ستبقى معلمًا دائمًا لأهالي المنطقة، كما جرى تصوير بعض أحداث الفيلم داخل قصر "لنماص" بعد أن كان مغلقًا لمدة تجاوزت 8 أعوام.

يروي الفيلم قصة الطفل علي الذي هجرت أخته منزلهم للدراسة، وهي التي كانت تحيطه بالقبول والمحبة، إذ يقرر والده اصطحابه في رحلة إلى الوادي صوب معالج شعبي، ليخلصه من وصمة النقص المتمثلة في إعاقته.

فيلم طريق الوادي يروي حكاية بين الواقع والخيال - مشاع إبداعي

وبينما يتوه علي في الرحلة عن والده، يكتشف مستعينًا بالتجلد والصلابة، أن هذه الرحلة تخبئ له الكثير من التحديات التي يمكن مع تجاوزها أن يهزم إعاقته واختلافه.

فيلم "طريق الوادي" من إنتاج مركز (إثراء) وإخراج وكتابة خالد فهد، وبطولة شيماء طيب، أسيل عمران، نايف خلف، محمد الشهري، حمد فرحان، منصور آش، مطلق مطر، سعيد صالح، راشد المدهش، عتيث، ريان الأحمري، هاشم الهوساوي، سعد المدهش، محمد هلال، علي الأحمري، نغم المالكي، فرح التميمي، أيان عادل، وسيف ناصر.

قفزات سينمائية متسارعة

أوضح مدير الفنون المسرحية والأدائية في "إثراء" ماجد زهير سمان خلال تصريحات صحفية، أن مشاركة فيلم "طريق الوادي" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي "جزء من دور المركز المتمثل في تحفيز القطاع السينمائي الذي يشهد قفزات متسارعة مواكبة لوتيرة الحياة".

وقال: "حيثيات الفيلم جاءت ملائمة لتطلعات السينما السعودية من حيث المعالم واللغة والسياق".

وأضاف أن "مراحل ازدهار السينما في المملكة لا تزال مستمرة، إذ يحظى صناعها بمزيد من الدعم للوصول إلى صناعة إبداعية تحاكي متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية".

بوستر فيلم

يهدف مركز إثراء من خلال مشاركته في الإنتاج، إلى تعزيز دور صناعة الأفلام والصناعات الإبداعية في المملكة العربية السعودية، في إطار برنامج رؤية 2030 الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، والذي يطمح إلى تغيير وجه السعودية، وتحديث العديد من البنى الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بالبلاد.