DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غدًا الخميس.. فنان العرب يطرب جمهوره في ليلة ساهرة بالأحساء

غدًا الخميس.. فنان العرب يطرب جمهوره في ليلة ساهرة بالأحساء
غدًا الخميس.. فنان العرب يطرب جمهوره في ليلة ساهرة بالأحساء
محمد عبده في حفل ساهر بالأحساء غدًا الخميس - حساب الهيئة العامة للترفيه على تويتر
غدًا الخميس.. فنان العرب يطرب جمهوره في ليلة ساهرة بالأحساء
محمد عبده في حفل ساهر بالأحساء غدًا الخميس - حساب الهيئة العامة للترفيه على تويتر

عشاق الطرب الأصيل ومحبو فنان العرب محمد عبده على موعد مع أجمل الليالي الطربية الساهرة، من خلال حفله الساهر في مدينة الأحساء ضمن حفلات جولة المملكة، غدًا الخميس.

وتستعد قاعة الاحتفالات الكبرى في جامعة الملك فيصل في مدينة الأحساء، للحفل الاستثنائي للفنان محمد عبده، بعد نفاد كل التذاكر.

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، إقامة حفل محمد عبده في مدينة الأحساء، 6 يوليو الجاري في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الملك فيصل.

ونشر عبر حسابه الرسمي على "تويتر" بوستر الحفل الذي يوضح تفاصيله، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

تنشيط الانتماء الوطني

أثنى فنان العرب على فكرة جولة المملكة قائلًا: "فكرتها الوصول إلى الناس الذين لا يستطيعون الوصول إلى المدن الكبيرة، وهو أمر واجب من واجبات الفنان بإيصال صوته ورسالته، لأجل أن يكون هناك تنشيط للانتماء الوطني.

وأضاف: في السابق في حقبتي السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، كنا نحيي الحفلات في أكثر من مكان بالرغم من الانغلاق في ذلك الزمان، وكان معظم الفنانين لا يمتلكون النشاط والجرأة لفعل ذلك، ويشعرون بالكسل، لكن اليوم مع وجود هيئة الترفيه الفكرة تغيرت وأصبحت أكثر ترتيبًا".

وتابع عبده خلال حديثه في برنامج "تفاعلكم" على قناة العربية: "المستشار تركي آل الشيخ (أبو ناصر) حبيبنا هو من بارك فكرة جولة المملكة، وقلت له إنه يجب أن نعممها على جميع المطربين، لأنهم يمتلكون جمهورًا كبيرًا أيضًا هناك ويحبون أن يشاهدوهم".

واستطرد: يمكن أن نطرح فكرة أيدها أبو ناصر، تتمثل في تعادل الأسابيع الثقافية مع البلدان العربية والعالمية، كما كنا نفعل في الماضي بالأسابيع الثقافية خلال أيام الأمير سلطان بن فهد رحمه الله".

موعد الحفل

يبدأ الحفل الساعة 9 ويستمر حتى 12 صباحًا، وستُفتح الأبواب لاستقبال الحضور في تمام الساعة 7 مساء.

وكان فنان العرب أحيا يوم الأحد، حفلًا غنائيًا في دبي ضمن احتفالات العيد، وقدم أجمل أغنياته، ومنها: "الأماكن، كلك نظر، شبيه الريح، اختلفنا، مجموعة إنسان، صوتك يناديني"، وسط تفاعل من الجمهور الحاضر.

محطات في حياة فنان العرب

محمد عبده من مواليد 12 يونيو 1949، وهو مغني وملحن سعودي وُلد في محافظة الدرب بمنطقة جازان جنوب السعودية، ويُعد من أشهر الفنانين الذين عاصروا الجيل القديم والحديث، ويحظى بشعبية كبيرة في الساحة الفنية.

أقام العديد من الحفلات في مسارح العالم، أبرزها في كرنفال جنيف، لندن، واشنطن ولوس أنجلوس، ويُعد من أبرز فناني السعودية.

الفنان محمد عبده تاريخ طويل مع الفن الأصيل - مشاع إبداعي

بدأ رحلته الفنية مطلع ستينيات القرن الماضي، وكانت بدايته عالم الغناء في سن مبكرة عام 1961 وهو طالب في المعهد الصناعي بجدة، حيث تخرج فيه عام 1963.

اكتشف عباس فائق غزاوي صوت محمد عبده عندما غنى في الإذاعة في برنامج (بابا عباس) عام 1960، وبارك هذا الاكتشاف الشاعر المعروف طاهر زمخشري.

ولفنان العرب قرابة 700 أغنية منها: (الأماكن، مذهلة، ليلة خميس، أنا أعتذر، أسعد ليالي حياتي، أنا أثق به، أقرب الناس، أعلن حبها، صوتك يناديني، المعازيم، هلا بالطيب الغالي، فوق هام السحب، أرفض المسافة، أنت معاي، محتاج لها، بس لحظة، نجم عالي، أخطيت في حقي، لقاء الساعتين).