DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بعد بدء إصدار التأشيرات.. لجنة الحج والعمرة: نستهدف 15 مليون معتمر

بعد بدء إصدار التأشيرات.. لجنة الحج والعمرة: نستهدف 15 مليون معتمر

سارعت شركات الحج لإنهاء إجراءات الحصول على تراخيص العمرة، بعد أن كانت تعمل لموسم الحج فقط، لاستمرار العمل طوال العام، وذلك بعد إعلان وزارة الحج والعمرة إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، ضمن جهودها في تمكين المزيد من المسلمين من القدوم إلى المملكة لأداء المناسك والزيارة، وتسهيل إجراءات وصولهم، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات، على أن يكون موعد قدومهم ابتداء من غُرّة محرم 1445هـ.

أوضح نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة بالغرف السعودية، هاني العميري، أن المستهدف لموسم العمرة العام الجاري قدوم 15 مليون معتمر، لافتا إلى أن دور شركات العمرة تسهيل إجراءات قدوم المعتمرين وتسويق البرامج العمرة في جميع الدول وتوفير السكن والنقل والإعاشة وإصدار التأشيرات لجميع الراغبين في أداء العمرة.

دخول 400 شركة عمرة

بين أن وزارة الحج والعمرة حددت آليات واشتراطات جديدة وفتحت الترخيص لمن يرغب الانضمام إلى شركات تقديم خدمات المعتمرين، ومن المتوقع دخول 400 شركة عمرة، والسوق السعودي يزخر بالعديد من الشركات القادرة على تقديم الخدمة وفق أفضل الممارسات.

وأوضح أن هناك أكثر من 6 شركات للطوافة حصلت على ترخيص تقديم خدمات العمرة، والهدف من دخولها الاستدامة والاستمرارية واستهداف الأسواق الجديدة، كما أن العمل في خدمات العمرة أو خدمات الحج هو عمل مشترك تجتمع فيه نفس الخبرات، والهدف الأسمى هو تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

نجاح موسم الحج

فيما كشف رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول العربية، محمد بن حسن معاجيني، عن حصول الشركة بأذرعها المتمثلة في شركات؛ تقديم الخدمة إكرام الضيف ورحلات ومنافع وخدمات الإسناد، على رخصة تقديم خدمات العمرة طوال العام لاستمرار مسيرة النجاح التي جرى تحقيقها خلال موسم حج العام الجاري.

وأوضح أن امتداد التعاون مع الشركاء مكاتب شؤون الحج ليكون طيلة أيام العام، هدفها تسهيل رحلة المعتمر بعد النجاح في تيسير رحلة الحج، ثمرةً لتعاونٍ امتد لعقود من الزمن، مشيراً إلى أن حصول الشركة على رخصة تقديم خدمات العمرة على مدار العام مهمة لن تكن سهلة، لاسيما وأن التحدي كبير في المرحلة الانتقالية التي تشهد تحوّل المؤسسة إلى شركة .