DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. "حوار الحالمين" جلسة حوارية مع طلبة الشرقية الفائزين في آيسف 2023

فيديو.. "حوار الحالمين" جلسة حوارية مع طلبة الشرقية الفائزين في آيسف 2023

أطلق صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي، مساء أمس الأربعاء، مبادرة حوار الشباب، التي تُعني بدعم المواهب الشابة وتعزز الاستمرار للمواهب الوطنية، بمشاركة 11 شابًا وفتاة من المنطقة الشرقية من ضمن المشاركين والفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2023م، وذلك بعد حصدهم 27 جائزة.

وتضمنت المبادرة، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" جلسة حوارية بعنوان: "حوار الحالمين" لعرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم الموضوعات ذات العلاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها.

وفي سياق متصل، تم تدشين مبادرة "معمل الأفكار"، في مركز بيادر لخدمات الأعمال، الذي سيوفر بيئة راعية للمبتكرين، ويدعم ويتبنى قيادة التغيير المستدام عبر حلول مبتكرة سعودية الصنع، للإسهام في إنشاء وتطوير المشاريع الإنتاجية والخدمية التي يحتاجها السوق السعودي، حيث يقدم المركز عدة خدمات، ومنها البرامج التدريبية، ورش العمل، الاستشارات العامة، والفرص الاستثمارية.

الجلسة حوارية

تطوير وتنمية الإدراك الفكري

وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي حسن بن علي الجاسر، أن مبادرة "حوار الشباب"، تأتي بهدف تطوير وتنمية الإدراك الفكري للثروة الشبابية السعودية، وتمكين مشاركتهم في المشروع الحضاري الوطني، كما تأتي انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، من خلال تشجيع الشباب وإبراز قدراتهم استكمالاً لرؤية وأهداف صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي الذي يتبنى مبادئ التنمية المستدامة، والتي تهدف إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.

جانب من الحوار

وأوضح أن تمكين الشباب وتوفير الفرص لهم من الأهداف التي يسعى الصندوق دائمًا لتحقيقها ضمن البرامج والمبادرات التي يطلقها، مشيرًا إلى أن الصندوق دعم أكثر من 400 مشروع في المنطقة.

من جانبه، أوضحت نائب الرئيس التنفيذي للصندوق هناء عبدالمحسن الزهير، أن المبادرة تأتي سعيًا لتحقيق الاستفادة القصوى من الطاقات الشبابية وتسخيرها لخدمة الوطن، حيث يقدم صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي الموارد والدعم لإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من تحقيق طموحاتهم، إضافة إلى تقديم الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات التي يتميزون فيها.

مشاهدة بعض الإنجازات