DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"اليوم" تلتقي موهوبي الشرقية الحاصلين على جوائز آيسف 2023

"اليوم" تلتقي موهوبي الشرقية الحاصلين على جوائز آيسف 2023

التقت "اليوم"، عددًا من موهوبي المنطقة الشرقية الحاصلين على جوائز آيسف 2023، خلال الجلسة الحوارية التي كانت تحت عنوان: "حوار الحالمين".

وجاء اللقاء لعرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم الموضوعات ذات العلاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها، والتي نظمها صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي، ضمن مبادرة "حوار الشباب"، التي تُعنى بدعم المواهب الشابة وتعزز الاستمرار للمواهب الوطنية.

الحاصلين على جوائز آيسف 2023

أوضح الطالب وسام القرشي من إدارة تعليم الشرقية، أنه حصل على المركز الثاني عالميًا في مسابقة آيسف 2023، في مجال الهندسة الطبية.

وأشار إلى أن فكرة مشروعه كانت إنتاج خلايا المزالتة للكروزومات لكي تستخدم البكتيريا لإيصال الأدوية إلى جسم الإنسان بطريقة مباشرة، مما يقلل من الأعراض الجانبية لدى المرض، معبرًا عن طموحه المستقبلي في استمراره بخدمة البشرية في المجال الصحي.

جوائز آيسف 2023 لطلاب السعودية

أشار الطالب محمد العرفج من إدارة تعليم الشرقية، إلى أنه حصل على المركز الأول عالميًا في مسابقة آيسف 2023، في مجال الهندسة البيئية، موضحًا أن مشروعه عبارة عن استعمال سائل تلامس يقوم باحتجاز ثاني أكسيد الكربون من خلال التجميد، حيث يساهم في إعطاء كفاءة عالية بتكلفة منخفضة.

من جهته، أفاد الطالب بندر البراهيم من إدارة تعليم الشرقية، أنه حصل على المركز الرابع عالميًا في مسابقة آيسف 2023، في مجال الروبوتات والأجهزة الذكية، وأن مشروعه يتمحور حول الطباعة ثلاثية الأبعاد وابتكار طريقة حديثة قليلة التكلفة للاصطلاح الذاتي للطابعة ثلاثية الأبعاد.