DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فهد بن حثلين: "ثريدز" سجن و"تويتر" الملاذ من الأيديولوجيات المتطرفة

فهد بن حثلين: "ثريدز" سجن و"تويتر" الملاذ من الأيديولوجيات المتطرفة
فهد بن حثلين:
فهد بن حثلين - أرشيفية اليوم
فهد بن حثلين:
فهد بن حثلين - أرشيفية اليوم

قال مؤسس ورئيس المنظمة الدولية للإبل فهد بن حثلين، إنه لن يخرج من منصة "تويتر" إلى "ثريدز"، منتقدا فرض "أيديولوجيات متطرفة" من قبل القائمين على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الوقت ذاته، مشيدا بالملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، وسياسته في موقع التغريد الرائد على مستوى العالم.

كتب فهد بن حثلين، في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر تحت عنوان "ذاكرة السمكة أم ذاكرة الجمل؟" قائلا: لأن لديّ ذاكرة الجمل فلن أفتح حسابا في منصة ثريدز، ولن أسمح لأي جهة أنا مسؤول عنها أن تفتح حسابا هناك".

أيديولوجيات متطرفة

تابع مؤسس ورئيس المنظمة الدولية للإبل: لأن لديّ ذاكرة الجمل فلم أنسى ما فعله أصحاب هذه المنصات حينما أدخلوا العصفور إلى القفص وأقفلوا حسابات وكمموا أفواه وفرضوا علينا أيديولوجياتهم المتطرفة وعلى رأسها المثلية، وكأن شعارهم: إذا لم تكن معي فأنت ضدي".

وأوضح: لأن لدي ذاكرة الجمل فلن أنسى ما فعله إيلون ماسك، حينما قضى على بعض شيطنتهم بقرار شجاع بشرائه منصة تويتر، وإعادة إطلاق العصفور من جديد ليغرد".

تويتر الملاذ الوحيد

بين: للأسف إن الملاذ الوحيد اليوم بين منصات التواصل الاجتماعي الكبرى الذي لا يخضع لنظام (سحب الفيش) ويجعلك منبوذاً عن العالم بين ليلة وضحاها هي منصة تويتر.

واختتم تغريدته قائلا: لذلك لن أخرج من الفضاء إلى السجن مرة أخرى، لا يسكن المرءُ في أرضٍ يهان بها إلا من العجز أو من قلة الحِيَلِ.

ما هو ثريدز؟

أطلقت شركة ميتا برئاسة مؤسسها "مارك زوكربرج"، الخميس، تطبيق "ثريدز" الجديد، والذي يعتبر المنافس الأقوى لمنصة تويتر في الوقت الحالي.

ويأتي توقيت إطلاق تطبيق "ثريدز" كضربة قوية لتويتر، خاصة بعد حزمة من القيود المفروضة كان آخرها تحديد عدد التغريدات التي يشاهدها المستخدم خلال اليوم، والتي تسببت في عزوف الكثيرين عن استخدامه.

وقد وصل المشتركين في التطبيق إلى 10 ملايين، بعد 7 ساعات فقط من إطلاقه، وهو عدد ضخم جدًا بالنسبة لتطبيق جديد مازال قيد التجربة.

وضح التقرير الذي نشره موقع "سي إن إن بيزنس"، أن "ثريدز" هو تطبيق جديد من نفس الشركة الأم لتطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتساب.

تلك المنصة مشابهة بشكل كبير لمنصة تويتر، مع مساحة للمنشورات المكتوبة، كما يمكن للمستخدمين نشر الصور والفيديوهات، وإجراء محادثات مباشرة.

وأعلنت شركة "ميتا" إن منشورات التطبيق المكتوبة ستكون بحد أقصى 500 كلمة مثل منصة تويتر، كما يسمح التطبيق بمشاركة المنشورات مع إنستجرام مباشرة.