DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بدء العمل بالعيادات الاستشارية المسائية في مجمع الدمام الطبي.. غدًا

بدء العمل بالعيادات الاستشارية المسائية في مجمع الدمام الطبي.. غدًا

تطلق شبكة الدمام الصحية أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي غدًا الأحد العمل في عدد من العيادات الاستشارية المسائية في مجمع الدمام الطبي وذلك ضمن المرحلة الثانية من خطط مشروع التوسع التدريجي في تقديم الخدمات الطبية للمستفيدين في جميع التخصصات الطبية.

ويهدف ذلك إلى تنويع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة وإيصالها للمستفيدين براحة تامة.

قوائم الانتظار

من جهته، أوضح المدير التنفيذي للشؤون الطبية والإكلينيكية بشبكة الدمام الصحية الدكتور حسن الزهراني، أن تشغيل العيادات الاستشارية المسائية في هذه المرحلة يأتي من حرص قيادات تجمع الشرقية الصحي وشبكة الدمام الصحية على توفير خيارات عديدة للمستفيدين في إيجاد مواعيد بمختلف الأوقات.

وأكد أنه سيتم إضافة 24 عيادة مسائية بالمجمع بمختلف التخصصات والتي من شأنها تقليل الضغط على قوائم الانتظار الخاصة بالمستفيدين وسهولة الوصول للخدمة بدءًا من مواقف السيارات وحتى صالات الانتظار والعيادات والتي بدأت في وقت سابق بالعيادات التخصصية المسائية في مراكز الرعاية الصحية الأولية كمرحلة أولى ومن ثم العيادات الاستشارية في المجمع.

عيادات الباطنية

في حين ذكر مدير إدارة خدمات المرضى بشبكة الدمام الصحية علي الزهراني، أن هذه المرحلة ستنطلق في عيادات الباطنية بكل تخصصاتها "باطنية عامة – أعصاب – الجلدية – الأمراض الصدرية – الأمراض النفسية – الروماتزم – الجهاز الهضمي – أمراض الدم – السكر والغدد الصماء".

وقال إن المستفيد سيجد استشاريين من مختلف التخصصات مما يتيح له اختيار الوقت المناسب من المواعيد المتاحة، سواء في الفترة الصباحية أو بعد الظهر وامتدادا حتى الساعة التاسعة مساء خلال أيام الأسبوع، ويتم فيها معاينة المرضى سواءً الجدد أو المتابعة، بزيادة تلامس 648 مستفيد أسبوعيا إضافة إلى استقبالهم لأكثر من 7739 مستفيد أسبوعيا بعدد 335 عيادة خلال وقت الدوام الرسمي .

وأشاد علي الزهراني بالخطوة والدعم من قبل إدارة شبكة الدمام الصحية لإطلاق هذه المرحلة، وشركاء النجاح من الخدمات الطبية والخدمات الطبية المساندة ورؤساء الأقسام الفنية وإدارة خدمات التمريض وفريق العمل بخدمات المرضى والعيادات الخارجية.