DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

2 أغسطس.. مساهمو "أسلاك" يناقشون تخفيض رأس المال

2 أغسطس.. مساهمو "أسلاك" يناقشون تخفيض رأس المال
2 أغسطس.. مساهمو
مساهمو أسلاك يناقشون تخفيض رأس المال لزيادته عن الحاجة - متداولة
2 أغسطس.. مساهمو
مساهمو أسلاك يناقشون تخفيض رأس المال لزيادته عن الحاجة - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

دعا مجلس إدارة شركة اتحاد مصانع الأسلاك المساهمين إلى المشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأسمال الشركة (الاجتماع الأول).

ومن المقرر انعقاد الاجتماع في تمام الساعة 7.30 مساء من يوم الأربعاء 2 أغسطس2023 بمقر الشركة الرئيسي بمدينة الرياض عبر وسائل التقنية الحديثة، من خلال الرابط، وذلك للنظر في جدول الأعمال.

وقالت الشركة في بيان على موقع "تداول": إنه يحق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح، ويحق للمساهم إنابة من يختاره من غير أعضاء مجلس الإدارة.

النصاب اللازم

وفقا للشركة فإن النصاب اللازم لانعقاد الجمعية يشترط لصحة انعقاد اجتماع هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثلون نصف رأس المال على الأقل استناداً لنص المادة (34) من النظام الأساس للشركة.

وفي حال لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الأول، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثل ربع رأس المال على الأقل.

تخفيض رأس المال

ويتضمن جدول أعمال الجمعية: التصويت على توصية مجلس الإدارة بتاريخ 02/11/2022م بتخفيض رأسمال الشركة، إذ كان قبل التخفيض 351 مليون ريال، ليصبح 280 مليون ريال بنسبة 20 % من رأس مال الشركة.

وتبلغ عدد الأسهم قبل التخفيض 35.100 مليون سهم، وبعد التخفيض 28.080 مليون سهم، بمعدل سهم واحد لكل 5 أسهم.

وأرجعت الشركة سبب تخفيض رأس المال إلى زيادة رأس المال عن الحاجة، فيما ستكون طريقة تخفيض رأس المال بإلغاء 7.050 مليون سهم من أسهم الشركة، وتعويض المساهمين المستحقين لذلك بالقيمة الأسمية (10) ريالات لكل سهم ملغي.

ولا يوجد أثر جوهري أثر جوهري لتخفيض رأس المال على التزامات وعمليات أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي.

أثر إيجابي

وتتوقع الإدارة أن يكون للتخفيض أثر إيجابي على نسب مؤشرات الأداء والربحية للشركة.

وستمول الشركة عملية التخفيض من مواردها الذاتية، وفي حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأسمال الشركة، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين في سجل مساهمين الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثانى يوم تداول يلى تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال.

ويتضمن جدول الاجتماع: تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأسمال الشركة، وتعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

ويشمل الاجتماع: التصويت على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد ، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة
وسيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية ابتداءً من الساعة الواحدة صباحاً يوم السبت الموافق 29/07/2023 م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط.

وبحسب الشركة فإن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية، إضافة إلى أن ظلحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.