DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

فيديو.. المنتجات الزراعية الأحسائية تجذب الأهالي بسبب الوفرة والتنوع

فيديو.. المنتجات الزراعية الأحسائية تجذب الأهالي بسبب الوفرة والتنوع

تشهد أسواق الأحساء هذه الفترة وفرة للمنتجات الزراعية الخاصة بإنتاج مزارع الأحساء، حيث تتوفر الرطب بأنواعه والتين والليمون الأحسائي والبوبي والبمبر والخيار والقرع والباميا والبصل الأحسائي، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الزراعية الأخرى المحلية التي تجد إقبالًا وطلبًا من الأهالي داخل الأحساء وخارجها، خصوصًا من الزوار والسياح.

رصدت اليوم آراء المزارعين حول وفرة المنتجات هذا العام، الذين أكدوا على أن وجود وفرة وتنوع هذا العام.

وأكد عايش الصندل، مزارع في الأحساء، على تميّز المنطقة في هذه الفترة بوفرة الإنتاج الزراعي، حيث تنتج المزارع الأحسائية مجموعة متنوعة من المحاصيل الزراعية مثل البامية واللوبيا والقرع والتين والعنب والبابي والرمان، إضافةً إلى العديد من المنتجات الأخرى.

ويتوقع أن تبدأ زراعة الخضراوات مثل الخس الملفوف والجزر والزهرة بعد ثلاثة أشهر مع طلوع سهيل، وتجد هذه المنتجات إقبالًا وطلبًا من الأهالي داخل الأحساء.

وأضاف محمد الماجد، مزارع آخر في الأحساء، أن المنطقة تتميز بإنتاج التين والرطب، بما في ذلك الغر والخلاص والشيشي والخنيزي، بالإضافة إلى منتجات البصل والبوبي والبامية والبمبر والقرع والكوسا، وأن الوقت الحالي مناسب للحصول على هذه المنتجات الزراعية الأحسائية.

ويؤكد علي الحجي، مزارع آخر في المنطقة، على توفر المنتجات الزراعية المحلية مثل الليمون الأحسائي والتين والرطب في هذه الأيام.