DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غرفة الشرقية: إقبال من الشركات على معرض "وظائف 2023"

غرفة الشرقية: إقبال من الشركات على معرض "وظائف 2023"
غرفة الشرقية: إقبال من الشركات على معرض
النسخ الماضية من معرض وظائف أسهمت في توظيف العديد من الطاقات الوطنية - اليوم
غرفة الشرقية: إقبال من الشركات على معرض
النسخ الماضية من معرض وظائف أسهمت في توظيف العديد من الطاقات الوطنية - اليوم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

تشهد النسخة الـ 9 من معرض "وظائف 2023"، الذي تنظمه غرفة الشرقية ممثلة بمركز التوظيف برعاية صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية إقبالا كبيرا من الشركات للمشاركة في المعرض.

وتواصل الغرفة استعداداتها لتنظيم الحدث الأبرز في مجال التوظيف في المنطقة الشرقية والذي يعقد لمدة 4 أيام.

23 أكتوبر.. انطلاق المعرض

ينطلق المعرض يوم الإثنين الموافق 23 أكتوبر 2023 ويستمر حتى الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 على أرض شركة معارض الظهران الدولية "الظهران اكسبو" بالراكة.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر الرزيزاء اهتمام قطاع الأعمال في المعرض إذ تتلقى الغرفة طلبات لافتة للمشاركة، وذلك لدعم طاقم العمل بالكوادر السعودية المؤهلة من الجنسين.

وأشار إلى أن المعرض يواكب التطور المستمر في قطاع الموارد البشرية، والتخصصات الجديدة التي أصبحت مطلبا لسوق العمل.

الكفاءات الوطنية

ولفت إلى أن المعرض يسلط الضوء على الكفاءات الوطنية التي تحمل التخصصات المختلفة والقادرة على مواكبة تطلعات الشركات المستقبلية.

ودعا الرزيزاء الشركات والمؤسسات إلى سرعة المشاركة وحجز أماكنهم في المعرض، مشيرا إلى أن المعرض يهدف إلى تحقيق التواصل بين قطاع الأعمال من جهة، ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف والمتخصصين في إدارة الموارد البشرية والتوظيف من جهة أخرى، وبين هذه الجهات وبين طالبي العمل من جهة ثالثة.

تقنية حديثة ومتنوعة

وأوضح أن غرفة الشرقية ستظهر هذه النسخة من المعرض بإمكانيات تقنية حديثة ومتنوعة بحيث يسهل على طالبي العمل من الجنسين البحث عن الفرص الوظيفية والتسجيل ضمن المتقدمين عليها.

وأعرب عن أمله في أن يسهم معرض وظائف بتحقيق النجاح الذي حققته النسخ الماضية، التي أسهمت في توظيف العديد من الطاقات الوطنية في مواقع عمل متنوعة في الشركات والمؤسسات الخاصة.

تخصصات مختلفة

وقال الرزيزاء إن الكثير من الطلاب السعوديين الذين أنهوا دراساتهم في الآونة الأخيرة سواء داخل المملكة أو خارجها اختاروا تخصصات مختلفة جديدة يحتاجها الوطن ليصنع المستقب.

وأضاف أن الكثير من الطلاب أكمل الدراسات العليا حتى يكون ملما أكثر ومتعمقا أكثر في التخصص، لافتا إلى أن التخصصات الجديدة هي بالفعل نوعية وتواكب رؤية المملكة 2030، وأصبح الطلب عليها كبيرا من قطاع الأعمال.

وأشار إلى أن المعرض يعتبر فرصة ثمينة لأصحاب تلك التخصصات ليجدوا الفرص الوظيفية التي تناسبهم إذ يشهد مشاركة من الشركات التي تعمل في مجالات تهتم بصناعة التغيير.