DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رغم جهود الإزالة.. الكثبان الرملية تهدد السائقين على طريق مطار الملك فهد بالدمام

رغم جهود الإزالة.. الكثبان الرملية تهدد السائقين على طريق مطار الملك فهد بالدمام

تتسبب تجمعات الكثبان الرملية على طريق مطار الملك فهد بالدمام في خطر كبير على سلامة السائقين، حيث أكد مواطنون أن هذه التجمعات تعيق رؤية قائدي السيارات، وتزيد من احتمالية وقوع حوادث مرورية خاصة في الفترات المسائية والليلية.

وتشهد المنطقة الشرقية نشاطاً متزايداً في العواصف الرملية على مدار العام، ما يؤدي إلى تكوين تجمعات رملية وزحف الرمال على الطرق، مما يتطلب تدخل الجهات المعنية للحد من تأثير هذه الظاهرة على حياة المواطنين والمقيمين.

الرياح تحرك الكثبان الرملية

وقال المواطن صالح آل عمير يتعرض الطريق الذي يبلغ طوله 27 كيلومترًا لتأثير هبات الرياح التي تنقل الكثبان الرملية إلى الطريق وتغطي مساحات كبيرة منه، ما يزيد من خطر الحوادث المرورية ويعرض حياة السائقين للخطر.

صالح ال عمير

ويتطلع المواطن عادل الحميدي إلى زيادة جهود الجهات المعنية لإزالة هذه التجمعات الرملية بشكل لحظي وتكثيف أعمال التشجير باستخدام التقنيات الحديثة، وذلك من أجل حماية السائقين وتجنب خطر القيادة في ظروف صعبة.

عادل حمدي

الرياح تغطي الصبات الإسمنتية

وقال المواطن عبدالله العودة، إن طريق مطار الملك فهد بالدمام يُعتبر مدخلًا رئيسيًا للمنطقة الشرقية وواجهتها، ولذا يجب أن تحظى هذه المشكلة بالاهتمام الكافي للحفاظ على جمال وتميز المنطقة.

عبدالله العودة

وعلى الرغم من وضع حواجز إسمنتية على جوانب الطريق وزراعة شجيرات، إلا أن هذه الإجراءات لم تحل المشكلة بشكل نهائي منذ افتتاح الطريق وحتى اليوم.