DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تطورات فتح باب القبول في الجامعات السعودية.. تفاصيل التقديم 

تطورات فتح باب القبول في الجامعات السعودية.. تفاصيل التقديم 
تطورات فتح باب القبول في الجامعات السعودية.. تفاصيل التقديم 
أعلنت جامعة أم القرى بدء استقبال طلبات القبول على برامج البكالريوس والدبلوم للعام الجامعي 1445هـ- مشاع إبداعي
تطورات فتح باب القبول في الجامعات السعودية.. تفاصيل التقديم 
أعلنت جامعة أم القرى بدء استقبال طلبات القبول على برامج البكالريوس والدبلوم للعام الجامعي 1445هـ- مشاع إبداعي

بدأت الجامعات السعودية فتح باب القبول للالتحاق ببرامج البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي المقبل.

في التقرير التالي، تستعرض "اليوم"، تفاصيل التقديم للالتحاق بالجامعات السعودية.

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

أوضحت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عبر موقعها الرسمي على الإنترنت آلية التسجيل للالتحاق بها، وجاءت كالآتي:

  • 25 يوليو 20323: بداية فترة تقديم طلبات الالتحاق للطلاب والطالبات بالجامعة من خلال بوابة القبول الإلكترونية بموقع الجامعة، وينتهي التقديم في 29 يوليو.
  • 8 أغسطس: بداية فترة إجراء المقابلة الشخصية للمرشحين على كلية الشريعة والقانون، وبداية فترة اختبارات تحديد المستوى (اللغة الإنجليزية، الرياضيات)، وبداية فترة إجراء فحص اللياقة المهنية للطلبة المقبولين في المسارات الصحية
  • 20 أغسطس: إصدار الأرقام الجامعية للمستجدين

جامعة أم القرى

أعلنت جامعة أم القرى بدء استقبال طلبات القبول على برامج البكالريوس والدبلوم "الانتظام" للعام الجامعي 1445هـ.

ويتاح التقديم عبر الدخول للموقع الرسمي للجامعة، ثم الدخول على بوابة القبول الموحد "تميز".

ويأتي جدول التقديم الزمني لبرامج البكالريوس والدبلوم (انتظام) كالآتي:

  • من الأحد 9 يوليو حتى السبت 15 يوليو: فتح بوابة القبول وتقديم الطلبات واختيار التخصصات
  • الأحد 23 يوليو: إعلان نتائج الترشح المبدئي للقبول
  • من الأحد 23 يوليو حتى الثلاثاء 25 يوليو: تأكيد القبول

جامعة جازان

أعلنت جامعة جازان عن مواعيد تقديم طلب القبول لخريجي الثانوية العامة في برامج البكالوريوس والدبلومات للعام الجامعي 1445 هـ.

ويأتي الجدول الزمني للتقديم عبر البوابة الإلكترونية للجامعة كالآتي:

  • فتح البوابة الإلكترونية يوم الأحد 16 يوليو 2023
  • إغلاق البوابة الإلكترونية يوم السبت 22 يوليو
  • إعلان نتائج الترشيح المبدئي يوم الخميس 27 يوليو
  • الإعلان النهائي للقبول (الحصول على الرقم الجامعي) بداية فترة تعديل القبول على المقاعد الشاغرة إلكترونياً، يوم الأحد 30 يوليو

جامعة جدة

أعلنت جامعة جدة عن مواعيد القبول الإلكتروني لبرامج البكالوريوس والدبلوم الانتظام للعام 1445هـ.

وبدأ التقديم من الأحد 9 يوليو 2023 ويمتد إلى الإثنين 17 يوليو المقبل، من خلال بوابة القبول الإلكترونية.

وأشار عميد القبول والتسجيل، عيسى السلمي، إلى أن الجامعة لديها عدد من التخصصات لمرحلة البكالوريوس أهمها الذكاء الاصطناعي – الأمن السيبراني – علوم البيانات - الكيمياء الصناعية – اللغة الصينية – تصميم الأزياء – التصميم الجرافيك – الإعلام الرقمي – القانون – وغيرها من التخصصات.

جامعة الأمير سطام

أعلنت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج، عن الجدول الزمني لإجراءات القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات للعام الجامعي 1445هـ.

وأكدت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، تحديد بدء التقديم للطلاب السبت 15 يوليو حتى ظهر الأربعاء التالي له، من خلال بوابة القبول الإلكترونية الموحدة للطلاب من هنا.

فيما سيكون بدء القبول الطالبات يوم الإثنين 17 يوليو حتى ظهر الأحد التالي له، من خلال بوابة قبول الطالبات من هنا .

جامعة الملك عبد العزيز

بدأت جامعة الملك عبد العزيز في استقبال طلبات القبول في برامج الانتظام للبكالوريوس والدبلومات لخريجي وخريجات الثانوية، لمرحلتي البكالوريوس والدبلومات للعام الجامعي المقبل 1445 هـ، عبر بوابة القبول الإلكترونية.

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، أن القبول في برنامج البكالوريوس والدبلومات الانتظام يستمر حتى الأربعاء 19 يوليو 2023، على أن يجري إعلان نتائج القبول الأحد 23 يوليو 23.

ودعت عمادة القبول والتسجيل خريجي وخريجات المرحلة الثانوية الراغبين بالالتحاق ببرامج البكالوريوس والدبلومات بالجامعة، للاطلاع على المسارات المتاحة في برامج الانتظام "البكالوريوس" و"الدبلومات"، وشروط القبول العامة في جميع البرامج من هنا.

جامعة تبوك

أعلنت جامعة تبوك مواعيدَ القبول الإلكتروني للعام الجامعي القادم 1445هـ، للطلاب والطالبات من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية، لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط.

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة "أن استقبال طلبات القبول سيكون ابتداءً من الأحد 16 يوليو حتى الأحد 23 يوليو.

ودعت العمادة جميع الطلاب والطالبات إلى اتباع الإرشادات المعلنة على موقع الجامعة، فيما يخص القبول وشروطه وتعليماته، والتأكد من إدخال البيانات المطلوبة وترتيب الرغبات بدقة، وعدم التردد في التواصل معها عبر وسائل الاتصال المعلنة.

جامعة طيبة

أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة، بدء الترشيح الإلكتروني للقبول في برامج وكليات الجامعة وفروعها وبرنامج المنح الداخلية لمرحلة البكالوريوس والكلية التطبيقية للعام الجامعي 1445 هـ.

وأشارت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، إلى استمرار القبول حتى الاثنين 17 يوليو في الفرع الرئيسي، وفروعها في محافظات ينبع, والعلا، والحناكية، ومهد الذهب، وخيبر، وبدر.

ودعت إلى زيارة بوابة القبول للاطلاع على دليل القبول, ومطابقة شروط وخطوات التسجيل في مختلف البرامج والتخصصات، إضافة إلى برامج الانتظام لغير السعوديين.

جامعة نجران

تبدأ عمادة القبول والتسجيل بجامعة نجران، في استقبال طلبات القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات من خريجي المرحلة الثانوية وخريجاتها للعام الجامعي القادم 1445هـ، لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم.

وأوضحت الجامعة أن القبول سيكون على مرحلتين حيث تبدأ المرحلة الأولى الأحد 16 يونيو الموافق 28 ذي الحجة 144 هـ، وتستمر إلى يوم السبت 4 محرم 1445هـ، بينما تنطلق المرحلة الثانية للقبول الاحتياطي للفصلين حسب المقاعد المتاحة يوم الثلاثاء 14 محرم ، وتستمر حتى يوم الأحد 19 محرم من الشهر نفسه.

وأشار عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالعزيز عبود عسيري، إلى أن جميع إجراءات القبول إلكترونية بدءًا من تقديم الطلب حتى إصدار الرقم الجامعي ستكون عبر البوابة الإلكترونية على هذا الرابط.

جامعة تبوك

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك، عن مواعيد القبول والتسجيل في برامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للدبلوم للبنين والبنات للفصل التدريبي الأول لعام 1445هـ، في المدتين الصباحية والمسائية.

وتبدأ مواعيد التسجيل من الأحد 28/12/ 1444 هـ حتى الأربعاء 01 / 01 / 1445 هـ، لبرامج الدبلوم للمدتين الصباحية والمسائية بالكليات التقنية وفروعها للبنين والبنات بالمنطقة، وعلى الراغبين في التقدم ضرورة الاطلاع على شروط القبول والتسجيل على البوابة الإلكترونية للتسجيل، كذلك المزايا التي يحصل عليها المتدرب. وسيكون التسجيل عبر البوابة الإلكترونية للقبول "قبولي" بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال هذا الرابط