DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور | بعد تنبيه السفارة السعودية.. تعرف على تفاصيل إضراب النقل في إيطاليا

صور | بعد تنبيه السفارة السعودية.. تعرف على تفاصيل إضراب النقل في إيطاليا

بدأ إضراب عام للعاملين في مجال النقل في إيطاليا، الخميس، إذ أضرب العاملون بشركتي السكك الحديدية الرئيسيتين عن العمل صباح اليوم.

وأضرب العاملون بشركة السكك الحديدية المملوكة للدولة "ترينيتاليا" وكذلك العاملون بالشركة المنافسة "إيتالو" عن العمل في الساعة الثالثة صباح اليوم الخميس.

تأخيرات كبيرة

قالت شركة "ترينيتاليا" أمس الأربعاء، إنه من المقرر استئناف العمليات فور انتهاء الإضراب. ومع ذلك، من المتوقع أن تمتد التأخيرات، وبعضها لمدة طويلة للغاية، طوال اليوم.

وكان من المقرر في الأساس أن يستمر الإضراب حتى الساعة الـ 2 صباح غد الجمعة.

يجري التخطيط لمزيد من اضطرابات السفر في عطلة نهاية الأسبوع- AP

الإضراب في إيطاليا

بعد فشل المفاوضات مع النقابات، أصدر وزير البنية التحتية والنقل الإيطالي ماتيو سالفيني أمرا بتقليص مدة الإضراب إلى 12 ساعة، مما أثار انتقادات من العديد من النقابات، فيما يجري التخطيط لمزيد من اضطرابات السفر في عطلة نهاية الأسبوع.

وأعلن عن إضراب في المطارات يوم السبت المقبل، إذ يعتزم طاقم العمل الأرضي الإضراب عن العمل من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 6 مساء.

كما يعتزم طيارو شركة "مالطا للطيران"، الذين يديرون رحلات "رايان إير" في إيطاليا، الإضراب يوم السبت من الساعة 12 إلى 4 مساء.

من المقرر استئناف العمليات فور انتهاء الإضراب- AP

سفارة المملكة في إيطاليا

نبهت سفارة المملكة لدى إيطاليا المواطنين السعوديين بوجود إضراب عام لمعظم وسائل النقل.

وقال السفارة عبر صفحتها الرسمية على "تويتر": "تود السفارة إفادة المواطنين المتواجدين في إيطاليا بوجود إضراب عام لمعظم وسائل النقل "القطارات بين المدن والحافلات داخلها" ابتداء من اليوم الخميس 13 يوليو 2023، الساعة 3 فجراً وحتى الساعة 3 من عصر نفس اليوم".