DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| "العيون الخيرية" تطلق حملة التبرع بالدم في الأحساء

فيديو| "العيون الخيرية" تطلق حملة التبرع بالدم في الأحساء

أطلقت جمعية العيون الخيرية وبالتعاون مع تجمع بالاحساء الصحي وشركاء النجاح حملة التبرع بالدم (12) تحت شعار (من الكرم التبرع بالدم).

والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بقاعة الجمعية، من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثامنة مساءً، وسط إقبال من المتبرعين.

حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين في اليوم الأول 71 وتم قبول 64 متبرع، وتم الاعتذار من 7 لظروف صحية .

في المقابل تحرص بعض الجهات على تسجيل حملات التبرع بالدم في الأحساء في موسوعة غينيس للأرقام القياسية نظرًا لنسبة التبرع العالية.

أحد المتبرعين:

الشكر والعرفان

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية العيون الخيرية سعد حمد العيد: "سعدنا بانطلاق حملة التبرع بالدم (12) التي أطلقت في جمعية العيون الخيرية، بالتعاون مع التجمع الصحي بالأحساء وشركاء النجاح".

"وسعداء جدًا بهذه المبادرة الخلاقة التي تحمل شعار (من الكرم التبرع بالدم)، والتي لها من اسمها نصيب، فكل الشكر لكل من أكرمنا بهذا التواجد، والشكر موصول لفريق العمل القائم على هذه المبادرة من متطوعين ومشرفين والكادر الصحي، وندعوا كافة الأحبة بالمجتمع بالمشاركة في الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصرًا حتى الثامنة مساءً".

وأضاف المشرف العام لحملة التبرع بالدم محمد العمر: "أحمد الله تعالى أن هيأ لنا في مملكتنا الغالية مثل هذه الحملات للتبرع بالدم، والمنتشرة على مستوى المملكة، ومنها محافظة الأحساء ومدينة العيون".

من فوائد التبرع تنشيط الخلايا الدموية، وتجديد الدم، وتنشيط الدورة الدموية - اليوم

"وهذه الحملة في جمعية العيون الخيرية هي الحملة الثانية عشر، حيث انطلقت الحملة الأولى عام 1430، ونجد الإقبال من المواطنين والمقيمين، لاهتمامهم ومعرفتهم بأهمية التبرع بالدم، وأهمية هذا الدم للمرضى المصابين والمحتاجين".

أهمية حملات التبرع بالدم

ووضح المشرف الفني لحملة التبرع بالدم بجمعية العيون الخيرية سعيد العباد: "حملات التبرع بالدم مهمة جدًا، فنحن في الأحساء لدينا أكثر من 30 حملة ننفذها طوال العام، إضافة إلى الحملات الطارئة التي تتم لسد الاحتياج من الدم، حيث تعتبر رافد مهم لتغذية المستشفيات، أيضًا الدعم في بعض المناسبات كموسم الحج"

"وعلى مدار 25 عام من حملات التبرع بالدم، أصبح لدى المجتمع وعي بأهمية تلك الحملات، وزادت كثافتها نتيجة ارتفاع نسب التبرع".

أحد المتبرعين:

"الأمر الذي شجع كثير من الجهات على تسجيل عدد التبرعات في الأحساء ضمن موسوعة غينيس، لنسبة التبرع العالية"

فوائد الحملات للمتبرعين

كما أن هناك فوائد للمتبرع وهي رضا الله في إنقاذ روح بسبب نقطة دم، وكذلك الرضا النفسي للمتبرع، بالإضافة إلى الفوائد الطبية الأخرى كتنشيط الخلايا الدموية، وتجديد الدم، وتنشيط الدورة الدموية.

وذكر مدير قسم التطوع بالجمعية علي الفارس، أن الحملة شهدت مشاركة 22 متطوع في اليوم الأول، بعدد ساعات إجمالي بلغ 128 ساعة تطوعية.

تحرص بعض الجهات على تسجيل حملات التبرع بالدم في الأحساء في موسوعة غينيس - اليوم

تصريحات المتبرعين

قال خالد الخالدي، أحد المتبرعين: "أشكر القائمين على حملة التبرع بالدم، فدائمًا التبرع بالدم مفيد للجسم وفيه فوائد صحية، وأدعو جميع الناس للتبرع لما فيه من صحة للانسان المتبرع وحيوية وتجدد النشاط".

بينما قال علي السعدون: "التبرع بالدم مفيد للصحة وللمرضى، وتغذية المستشفيات، ومنها الأجر من الله".