DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

علي الخضراوي.. نبراس الذهب.!

علي الخضراوي.. نبراس الذهب.!
علي الخضراوي.. نبراس الذهب.!
علي الخضراوي
علي الخضراوي.. نبراس الذهب.!
علي الخضراوي

تكاد لا تشعر بوجوده، فالهدوء عنوانه الأبرز، لكن سرعة ودقة وقوة ضرباته تكسر كافة حواجز «الصمت»، لتكشف عن عنفوان ورغبة لا مثيل لهما، تتجسدان في موهبة لا تجيد الحديث إلا بلغة «الذهب»، ذلك الذي تقلده في مناسبتين مختلفتين خلال مشاركته في دورة الألعاب العربية الخامسة عشر بالجزائر.


ولد " الجوهرة السعودية " علي نور الخضراوي في الـ31 من مايو للعام 1997، هنالك في القرية الحالمة «القديح» الواقعة على بعد ميل واحد من شمال غرب مدينة القطيف، وسط غابات من النخيل، وهو ما أكسبه شموخا فريدا من نوعه رغم نحالة جسده، تجسد في تعامله المميز خلال الكثير من المواقف الصعبة التي تعرض لها رغم صغر سنه.

ارتبط مبكرا بلعبة كرة الطاولة، حينما كان يراقب والده وشقيقه الأكبر وهما يمارسانها، ليتسلل عشقها إلى قلبه، ويبدأ في مداعبتها هنالك في ناديه الأم «مضر».

ويبدو أن شغفه ورغبته الدائمة في التطور، قد قاداه وهو في الـ(10) من عمره نحو أروقة الجار «السلام»، الذي فتح أبوابه للموهبة الصغيرة، وسمح لها بالتدرب ضمن صفوفه، ليكشف ابن الخضراوي عن إمكانيات كبيرة قادت أبناء العوامية لطلب خدماته عن طريق الإعارة.

وبدأت موهبته الاستثنائية في خطف كل الأضواء، وبعد عامين من التألق والإبداع، لم يعد بالإمكان أن يصرف قطبا جدة الاتحاد والأهلي النظر عنه، فخاضا تنافسا كبيرا ومثيرا من أجل خطفه، ليفضل وبرغبة شخصية في الانتقال إلى معقل قلعة الكؤوس في واحدة من أكبر الصفقات للاعب ناشئ في إحدى الألعاب المختلفة.


وفي الساحل الغربي، بدأ صاحب اليد الذهبية اليسرى في كتابة أحرف روايته الخالدة، تلك التي خطت عناوين فصولها بأحرف الذهب، كاشفة عن الكثير من الإنجازات التي تسبق سنوات عمره القصيرة.

بثقة غريبة كان يتحدث عن طموحاته، فتارة يؤكد أنه يعمل لأن يكون أحد أفضل لاعبي العالم، وتارة أخرى يشير إلى عزمه على التواجد في أكبر تظاهرة رياضية، فكانت الابتسامات الامتعاضية هي كل ما يقابله، في إشارة للمبالغة في طموحاته، لكن العمل الجاد والإصرار على تحقيق الأحلام كان إجابته الوحيدة.

وسجل الخضراوي اسمه ضمن أفضل 16 لاعبا على مستوى العالم بفئة الشباب في العام 2016، قبل أن يكتب التاريخ باحترافه أوروبيا كأول لاعب كرة طاولة سعودي، حينما التحق بصفوف تونا شفت النمساوي، الذي يخوض غمار أحد أفضل الدوريات العالمية في لعبة كرة الطاولة.

ومع بداية مرحلة جديدة من مشواره في عالم كرة الطاولة رفقة العميد الاتحاد، بدأ الخضراوي في تجسيد الثقة الكبيرة التي تحصل عليها من خلال حصد المزيد من الذهب المحلي والخارجي، مؤكدا انه واحد من أبرز لاعبي كرة الطاولة السعودية على مر التاريخ، رغم أن سنوات طويلة من التألق في انتظاره.
علي نور الخضراوي

العمر: 26 عاما

اللعبة: كرة الطاولة

الأندية التي لعب لها محليا: مضر – السلام – الأهلي – الاتحاد

الأندية التي احترف بها: سار البحريني – سبورتنج المصري – قطر القطري – تونا شفت النمساوي – وينر نيو شتاد النمساوي


أبرز الإنجازات
2013
ذهبية بطولة الخليج للشباب «فردي»
2014
ذهبية بطولة البحرين الدولية «فردي»
2015
ذهبية البطولة الدولية للناشئين (سلسلة بطولات العالم التصنيفية) «فرق» بالأردن
2015
ذهبية بطولة كأس العرب «زوجي» بالأردن
2015
فضية دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام
2016
التأهل لكأس العالم «فرق» بماليزيا
2016
التأهل إلى بطولة أفضل 16 لاعبا في العالم بالهند
2018
التأهل إلى كأس العالم «فرق» بالسويد
2018
ذهبية بطولة غرب آسيا للفرق والفردي بالأردن
2019
التأهل إلى كأس العالم «فرق» بالمجر
2020
ذهبية بطولة غرب آسيا «فردي»
2020
التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو (2021)
2022
ذهبية دورة الألعاب الخليجية بالكويت
2023
ذهبية منافسات زوجي كرة الطاولة بدورة الألعاب العربية بالجزائر
2023
ذهبية منافسات فردي كرة الطاولة بدورة الألعاب العربية بالجزائر