DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الرطوبة"..أزمة موسمية لأندية الشرقية

"الرطوبة"..أزمة موسمية لأندية الشرقية
جانب من مواجهة سابقة بين النصر والاتفاق
جانب من مواجهة سابقة بين النصر والاتفاق

اعتمدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين جدول مباريات دوري روشن السعودي للموسم الرياضي 2023 - 2024م، وتم تحديد مواعيد المباريات للجولات الخمس الأولى من المسابقة، على أن يتم تحديد مواعيد الجولات المتبقية بعد صدور قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، والتي يشارك بها عددًا من الأندية السعودية.
وأصبحت الرطوبة العالية التي تشهدها المنطقة الشرقية خلال شهري أغسطس وسبتمبر أزمة موسمية تعاني منها اندية المنطقة الشرقية ، حيث تشهد المنطقة الشرقية ارتفاعا كبيرا في درجات الرطوبة مما يؤثر بشكل كبير على أداء فرق الساحل الشرقي خلال المباريات التي تستضيفها على ملاعبها .

ودائما ما تؤثر الرطوبة العالية في مستوى اللاعبين بدوري روشن وتقلص من نسبة تألقهم مع أنديتهم في الجولات اللخمس الأولى من الدوري التي تقام بشهري اغسطس وسبتمبر .
وبعد تغير حالة الطقس وتراجع درجة الرطوبة، تتحسن مستويات ونتائج فرق المنطقة الشرقية في المباراة التي تقام على ملاعبها .
ووفقًا للجدول الذي اعتمدته الرابطة، فستنطلق الجولة الأولى يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس بلقاء الأهلي والحزم على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وفي اليوم الثاني عشر من شهر أغسطس وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية، سيلتقي فريقا الطائي وضمك، في حين سيستضيف الفيحاء نظيره الخليج بمدينة المجمعة الرياضية.
وسيحل التعاون ضيفاً على نادي الفتح بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، وسيستضيف فريق الاتفاق نظيريه النصر على مدينة الأمير محمد بن فهد الرياضية .

وفي الجولة الأولى يحل الخليج ضيفا على الفيحاء يوم السبت 12 أغسطس المقبل ، فيما يحل الفتح ضيفا هو الآخر على نظيره التعاون في اليوم التالي بينما تنتظر الاتفاق مهمة صعبة امام النصر في الدمام يوم الاثنين 14 اغسطس المقبل .
وفي الجولة الثانية التي ستنطلق الخميس 17 أغسطس يستضيف الخليج نظيره الاهلي العائد لدوري روشن عن التاسعة مساء .فيما سيحل الفتح ضيفا على الأخدود عندالسادسة مساء في اليوم التالي، كما سيلعب أيضا في نفس اليوم الحزم مع الاتفاق .
وفي الجولة الثالثة سيكون الساحل الشرقي على موعد مع ديربي الشرقية حيث يستضيف الاتفاق نظيره الخليج قي التاسعة مساء الخميس 24 اغسطس فيما يستضيف الفتح بنفس التوقيت فريق النصر في الاحساء .
وفي الجولة الرابعة يلعب الاتفاق خارج ملعبه امام الهلال يوم الاثنين 28 أغسطس و يستضيف الخليج نظيره الحزم يوم الثلاثاء 29 أغسطس .
وفي الجولة الخامسة التي ستقام السبت 2 سبتمبر المقبل يستضيف الاتفاق فريق ضمك فيما يستضيف الفتح فريق الأهلي
بينما يحل الخليج ضيفا على الشباب.