DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

" الشؤون الإسلامية" توقع مذكرة تفاهم مع مشيخة الجبل الأسود

" الشؤون الإسلامية" توقع مذكرة تفاهم مع مشيخة الجبل الأسود
وزير الشؤون الإسلامية يلتقي رئيس المشيخة الإسلامية للجبل الأسود- اليوم
وزير الشؤون الإسلامية يلتقي رئيس المشيخة الإسلامية للجبل الأسود- اليوم

التقى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أمس، رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام السيد رفعت فيزيتش، بعاصمة الجبل الأسود "بودغوريتشا".

جاء اللقاء عقب وصول، آل الشيخ، في زيارة رسمية لتوقيع مذكرة تفاهم بين المشيخة الإسلامية ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مجالات الشؤون الإسلامية.

تعزيز التعاون مع الجبل الأسود

أكد وزير الشؤون الإسلامية، أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تقدم خدمات جليلة للإسلام والمسلمين في مختلف بقاع الأرض، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من القيادة الرشيدة، اهتمامًا منها بأبناء المسلمين في الجبل الأسود.

د. آل الشيخ: نعمل لنشر قيم الإسلام الوسطي المعتدل ونبذ العنف والتطرف- اليوم

وشدد على أن أواصر الصداقة بين السعودية والجبل الأسود، تعكس العلاقات الطيبة بين البلدين بفضل ما تبذله قيادتهما من جهود في هذا الإطار.

ونوّه آل الشيخ، إلى حرص المملكة على مد جسور التواصل مع الدول الشقيقة، انطلاقًا من واجبها الأخلاقي والديني، لافتًا إلى حرصها على مد يد العون للمسلمين، ونشر الدين الصحيح القائم على الوسطية والاعتدال.

وزير الشؤون الإسلامية أكد أن أواصر الصداقة بين السعودية والجبل الأسود، تعكس العلاقات الطيبة بين البلدين- اليوم

زيارة تاريخية

من جانبه، وجه رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام للجبل الأسود، رفعت فيزيتش، الشكر العميق لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، لما يقدمانه من خدمات للمسلمين حول العالم، واصفاً زيارة وزير الشؤون الإسلامية بالتاريخية.

وأشار، فيزيتش، إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون مع المملكة، والاستفادة من تجربتها الرائدة كونها قبلة الإسلام والسلام بالعالم، لافتاً إلى أن الجالية المسلمة التي تمثل قرابة الـ 25 % من شعب الجبل الأسود تنظر بإيجابية إلى هذه الزيارة.

جانب من زيارة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة للجبل الأسود- اليوم

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين في ألبانيا، الأستاذ فيصل بن غازي حفظي، ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية المكلف، الدكتور عواد بن سبتي العنزي، والملحق الديني بسفارة المملكة في البوسنة والهرسك، المشرف على أعمال الوزارة بالجبل الأسود، الشيخ عامر بن بنوان العنزي، كما حضر اللقاء من جانب الجبل الأسود مفتي العاصمة بوغوريتشا ورئيس الأئمة السيد جمال أحمد رجب.