DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"المواصفات الغذائية تنفذ الأرواح".. إقبال كبير على المبادرة بالقطيف

"المواصفات الغذائية تنفذ الأرواح".. إقبال كبير على المبادرة بالقطيف

أكد مدير قسم الرخص التجارية والشهادات الصحية بالإدارة العامة لصحة البيئة ببلدية محافظة القطيف، محمد آل احبيل، أن مبادرة "المواصفات الغذائية تنفذ الأرواح"، التي أطلقتها بلدية محافظة القطيف، تستهدف التوعية بالقضايا المتعلقة بسلامة الأغذية، خاصةً الأمراض المنقولة.

وأرجع اختيار إقامة المبادرة في أحد المجمعات التجارية، إلى كونه جاذبًا للفئات التي تستهدفها هذه المبادرة بامتياز، في ظل المبادرات والأفكار المتعددة التي تشملها المبادرة.

جانب من مبادرة

وبيّن أن المبادرة تضم عدة أركان توعوية، منها ركن الاستبيان المتعلق بقياس ثقافة المجتمع فيما يخص سلامة الغذاء، والإبلاغ عن حالات التسمم الغدائي، والمخالفات العامة، عبر الوسائل الرسمية.

كما تتضمن ركن قواعد سلامة الغذاء، الذي يشهد اختبار صلاحية الزيوت واختبار الرقم الهيدروجيني للحليب، وأخيرًا ركن ملوثات الغذاء وطرق تطهير المواد الغدائية.

جانب من مبادرة

إقبال على المبادرة

أكد، آل احبيل، أن المبادرة تستهدف الآباء والأمهات بالدرجة الأولى، لدورهم في توعية الجيل الناشى.

وأكد أن البلدية تعتزم تقديم مزيد من الدعم والتوعية للجمهور في هذا الشأن، لا سيما أن المبادرة لاقت إقبالًا كبيرًا وقبولًا من الزوار، وطلبات بتمديدها لأيام أخرى.

وأشار إلى تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الصحة، في حال تسجيل حالة تسمم، لاستقصاء الحالة، والوقوف على الأسباب، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

جانب من مبادرة

الإبلاغ عن المخالفات

قال، آل احبيل، إن وعي الجمهور هو حجر الأساس للرقي بالخدمات التي تقدمها المنشآت الغذائية، ولا غنى عن مشاركتهم عبر الإبلاغ عن المخالفات عبر وسائل التواصل الخاصة بذلك، مثل ”940“.

وشدد على أهمية دور المراقب الصحي، الذي يحتاج إلى دعم المجتمع، للتعرف على قواعد سلامة الغذاء، وذلك لضمان صحة المواطنين والمقيمين.