DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"اليوم" ترصد تطور الأعمال السعودية في "الأنيميشن" بالأسلوب الياباني

"اليوم" ترصد تطور الأعمال السعودية في "الأنيميشن" بالأسلوب الياباني

رصدت "اليوم" تطور الأعمال السعودية في مجال صناعة المحتوى الإبداعي من خلال إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والقصص المصورة ذات الرسالة الهادفة والجودة والاحترافية، والتي تستهدف مختلف شرائح المجتمع محليًا وعالميًا، وتوصل رسالة المملكة إلى الجمهور العالمي المحب لتلك الأعمال بشكل احترافي متميز.

وتميزت تلك الأعمال بسرد حكايات ملهمة من تاريخ الجزيرة العربية، بالإضافة إلى عادات المملكة، ونشر القيم الإيجابية والأخلاقيات العالية بين الشباب والأجيال الصاعدة، من خلال إنتاج أفلام ومسلسلات رسوم متحركة ذات طبيعة إبداعية، وبشكل احترافي منافس عالميًا بالشراكة مع أكبر الأستوديوهات العالمية في هذا المجال.

تطور الأعمال السعودية

أوضح المختص في الرسم الياباني محمد الظفيري "رسام أول"، أن الشركة تعد الوحيدة في المملكة في الإنتاج المتخصص بمجال الأنميشين والألعاب والمانجا بالأسلوب الياباني، وأنها أسهمت بشكل كبير في تطور الأعمال السعودية في هذا الجانب.

وأشار إلى أن القصص والمحتوى مستوحى من تاريخ الجزيرة العربية التي تشارك رسالتها للعالم.

التعاون الثقافي بين المملكة واليابان

أضاف الظفيري أن وجوده في المعرض المصاحب لاجتماع الطاولة المستديرة بين المملكة واليابان، يأتي لإظهار التعاون الثقافي بين المملكة واليابان، ولاستعراض الشراكة بين البلدين في هذا الجانب.

مبينًا دعم الموهوبين في هذا المجال، إذ جرى ابتعاث 500 موهوب وموهوبة إلى اليابان لتطوير مجال الأنميشن والمانجا، ورفع كفاءة المحتوى الإبداعي، وتجويد هذه الصناعة في المملكة.