DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بينها تدشين 3 مدارس.. مركز الملك سلمان يواصل دعمه لليمن والسودان

بينها تدشين 3 مدارس.. مركز الملك سلمان يواصل دعمه لليمن والسودان
بينها تدشين 3 مدارس.. مركز الملك سلمان يواصل دعمه لليمن والسودان
مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة في جمهورية السودان - واس
بينها تدشين 3 مدارس.. مركز الملك سلمان يواصل دعمه لليمن والسودان
مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة في جمهورية السودان - واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة حملاته الإنسانية إذ وزع المركز 9 أطنان و630 كيلو غرام من السلال الغذائية في مدينة القضارف بجمهورية السودان، استفاد منها 1.843 فردًا، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2023م.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في جمهورية السودان للتخفيف من معاناة المحتاجين هناك.

تدشين 3 مدارس في محافظة الضالع

ودشن المركز ثلاث مدارس في محافظة الضالع بعد إعادة تأهيلها وترميمها، وذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لضمان الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة وشاملة في اليمن.

ويشمل المشروع إعادة تأهيل وترميم وصيانة الفصول الدراسية في مدرسة الشهيد محمود علي الكبار، ومدرسة جلاس، ومدرسة قاسم الجيلاني بالمحافظة.

وأشاد وكيل محافظة الضالع لشؤون المنظمات الدولية رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية أكرم قاسم مقبل بالدور البارز لمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لليمن وبالأخص قطاع التعليم وبناء المدارس.

يذكر أن المشروع يأتي ضمن منحة المملكة لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، حيث سيجري بموجب المشروع توسعة 28 فصلًا دراسيًّا، وإعادة تأهيل 10 مدارس بما فيها مرافق مياه الصرف الصحي.

مركز الملك سلمان يواصل دعمه لليمن والسودان - واس

دعم السعودية لقطاع التعليم اليمني

هذا بجانب توفير الوسائل التعليمية المساعدة للكادر التعليمي في 20 مدرسة، وتقديم أنشطة الدعم النفسي والتعليمي لـ 40 متدربًا، يستفيد منه أكثر من 16 ألف طالب وطالبة في محافظات لحج وأبين والضالع وتعز.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة الرامية إلى دعم قطاع التعليم اليمني وتحسين أوضاعه في جميع المحافظات والمناطق دون تمييز.

دعم السعودية للقطاع الطبي في اليمن

كما أجرى برنامج الطبيب الزائر بالمستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمحافظة مأرب بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 41 عملية جراحية نوعية مجانية لمرضى العيون.

وشملت إزالة مياه زرقاء بسيطة ومعقدة، وزراعة صمامات لمرضى الجلوكوما الكبار والصغار، كما قام البرنامج بالكشف على 116 مريضاً وصرف أدوية مجانية لهم.

جهود إنهاء معاناة المرضى

كما نجح فريق طبي بمستشفى قوى الأمن بالدمام في إنهاء معاناة مريضة من ألم وتنمل باليدين باستخدام تقنية المنظار الجراحي، حيث شُخصت حالتها باختناق في العصب الأوسط داخل النفق الرسغي وتحتاج إلى إجراء عملية جراحية لتحريره.

وتمكن الفريق الطبي المتخصص في جراحة المخ والأعصاب من إجراء العملية بالمنظار لتحرير العصب، وعلاج المريضة من متلازمة النفق الرسغي باستخدام تخدير موضعي وجرح عرضي لا يتعدى (5 مم) بالرسغ ويلتئم دون آثار أو ندبات مع عودة سريعة لاستخدام اليد وممارسة الحياة اليومية دون ألم.

ويأتي استخدام تقنية المنظار في العمليات، ضمن برامج مواكبة التقنيات الطبية الحديثة في الخدمات الطبية بوزارة الداخلية لتقديم خدمات صحية نوعية متطورة اعتمادًا على الكفاءات الطبية المؤهلة والمدعومة بالتجهيزات الطبية الحديثة.