DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد إعادة تأهيلها.. مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 10 مدارس في اليمن

بعد إعادة تأهيلها.. مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 10 مدارس في اليمن
بعد إعادة تأهيلها.. مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 10 مدارس في اليمن
مركز الملك سلمان للإغاثة يُعيد تأهيل المدارس في اليمن- حساب المركز بتويتر
بعد إعادة تأهيلها.. مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 10 مدارس في اليمن
مركز الملك سلمان للإغاثة يُعيد تأهيل المدارس في اليمن- حساب المركز بتويتر

تتواصل جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم الأشقاء، إذ سلّم المركز وزارة التربية والتعليم اليمنية اليوم، 4 مدارس في محافظة أبين بعد استكمال الأعمال الإنشائية وإعادة التأهيل، وذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لضمان الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة وشاملة في اليمن.

واطلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة على سير العمل في المدارس المستهدفة إذ تم بناء فصول إضافية في مدرسة أسماء بنت أبي بكر ومدرسة الأنصار، وإعادة تأهيل دورات المياه والصرف الصحي وتوفير ثلاجات مياه للطلاب في مدرسة سعد بن أبي وقاص ومدرسة سمية أم عمار.

وثمّن وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات سالم صالح يعمر الدعم التنموي المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة لتعزيز دور التعليم من خلال إنشاء فصول دراسية وإعادة تأهيل المدارس من أجل إيجاد بيئة تعليمية مناسبة.

قطاع التعليم اليمني

يذكر أن المشروع يأتي ضمن منحة المملكة لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، وسيجري بموجب المشروع توسعة 28 فصلًا دراسيًّا، وإعادة تأهيل 10 مدارس بما فيها مرافق مياه الصرف الصحي، وتوفير الوسائل التعليمية المساعدة للكادر التعليمي في 20 مدرسة.

كما ستقدم أنشطة الدعم النفسي والتعليمي لـ40 متدربًا، يستفيد منه أكثر من 16 ألف طالب وطالبة في محافظات لحج وأبين والضالع وتعز.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة الرامية إلى دعم قطاع التعليم اليمني وتحسين أوضاعه في جميع المحافظات والمناطق دون تمييز.

وزارة التربية والتعليم اليمنية

وفي نفس السياق، أعاد المركز بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم اليمنية تأهيل وبناء فصول إضافية لست مدارس في محافظة لحج، وذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لضمان الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة وشاملة.

واطلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة على الأعمال المنفذة في مدرسة 26 سبتمبر وكذلك التي تمت في بقية المدارس المتمثلة في إضافة الفصول بمدرسة الرباط ومدرسة دار السلام للبنات في منطقة العند ومدرسة الأقصى في منطقة الفيوش، لبناء سور لكل من المدرسة الوطنية ومدرسة المعليبة.

واستمع لشرح عن خطة الأنشطة التي سيتم تنفيذها في المدارس بداية العام الدراسي الجديد.

الأعمال الإنشائية

وأشاد محافظ لحج بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم قطاع التعليم، مشيرا إلى أن المدراس التي تمت زيارتها بعد التدخلات في الأعمال الإنشائية وإعادة تأهيلها سيكون لها الأثر الجيد في سبيل زيادة فاعلية العملية التعليمية.

ويهدف المشروع إلى إعادة تأهيل 20 مدرسة في محافظات أبين و لحج و الضالع وتعز، بهدف تحسين الكفاءة التعليمية وتوفير بيئة تعليمية آمنة وشاملة من خلال رفع الكفاءة التعليمية والدعم النفسي، عبر توزيع حقائب المعلمين والأدوات الرياضية ومجسمات علمية، إضافة إلى الحقائب الترفيهية وأدوات الأمن والسلامة للمدارس المستهدفة.

برنامج الطبيب الزائر

من ناحية أخرى، أجرى برنامج الطبيب الزائر بالمستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمحافظة مأرب بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة 41 عملية جراحية نوعية مجانية لمرضى العيون شملت إزالة مياه زرقاء بسيطة ومعقدة، وزراعة صمامات لمرضى الجلوكوما الكبار والصغار.

كما قام البرنامج بالكشف على 116 مريضاً وصرف أدوية مجانية لهم.