DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"نحو صيف مبدع 2023".. تدشين 8 أندية تقنية للشباب والفتيات

"نحو صيف مبدع 2023".. تدشين 8 أندية تقنية للشباب والفتيات
جانب من فعاليات الأندية الصيفية التقنية- حساب التدريب التقني بتويتر
جانب من فعاليات الأندية الصيفية التقنية- حساب التدريب التقني بتويتر

تحت شعار "نحو صيف تقني مُبدع 2023"،دشنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة، بمقر ناديها بالرياض اليوم، 8 أندية صيفية تقنية لمختلف مناطق ومحافظات المملكة؛ بهدف تنمية المهارات التقنية والمهنية للشباب والفتيات.

ويتزامن التدشين مع اليوم العالمي لمهارات الشباب الذي يصادف الـ 15من شهر يوليو من كل عام؛ لتعزيز مفهوم التدريب مدى الحياة، ومنحهم المهارات اللازمة لبدء الأعمال الحرة.

وأكدت الإدارة العامة للأنشطة حرصها على كل ما من شأنه اكتشاف وصقل مهارات ومواهب شباب وفتيات أفراد المجتمع ومتدربي المؤسسة، لاستثمار طاقاتهم ببرامج وفعاليات تعود لهم بالنفع وتستثمر وقتهم في تعلم كل جديد خلال إجازة الصيف.

الأندية الصيفية

وقال نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عادل بن حمد الزنيدي خلال التدشين، إن الأندية الصيفية التي تحظى بدعم واهتمام من محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، تهدف إلى تفعيل المسؤولية المجتمعية من خلال نشر ثقافة التدريب التقني والمهني في المجتمع.

وأوضح أن هناك تنوعاً لمهارات حياتية مختلفة تتناسب مع التطلعات المستقبلية، وتسهم برفع جودة الحياة، إذ تنوعت الدورات المُقدمة مثل: التوعية السيبرانية، وفن المونتاج والتصوير الاحترافي، وصيانة الأجهزة الذكية.

الكلية التطبيقية بالرياض

وأشار الزنيدي إلى الأندية الصيفية التي تقدم دوراتها وفعالياتها على عدد من المناطق والمحافظات هي الكلية التطبيقية بالرياض، والكلية التقنية بالخرج، والكلية التقنية بأبها، والكلية التقنية للبنات بخميس مشيط، والكلية التقنية بالمدينة المنورة، والكلية التقنية بالقطيف، والإدارة العامة بالجوف، ونادي المؤسسة بالرياض.

يُذكر أن النادي الصيفي يقدم دوراته وفعالياته بالمجان، وتتضمن برامج تقنية، ورياضية، وثقافية، وكشافية، إضافة إلى تطوير مهاراتهم في كل من رياضة السباحة، وكرة القدم، وتنمية المستوى الثقافي للفئة المستهدفة من خلال مسابقات وأنشطة ترفيهية لهم.