DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

70.2 مليون ريال.. أرباح "الدريس" في الربع الثاني من 2023

70.2 مليون ريال.. أرباح "الدريس" في الربع الثاني من 2023
70.2 مليون ريال.. أرباح
زيادة في أرباح شركة الدريس للخدمات البترولية - متداولة
70.2 مليون ريال.. أرباح
زيادة في أرباح شركة الدريس للخدمات البترولية - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

حققت شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات، صافي ربح في الربع الثاني من العام الحالي يقدر بنحو 70.2 مليون ريال، بزيادة 52.94 %، مقارنة بـ 45.9 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2022.

ووفقا لموقع "تداول"، أرجعت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل وزيادة الإيرادات الأخرى، وإيرادات التمويل من استثمارات النقد ودخل عمولة من استثمار الصكوك ووجود خسارة غير متكررة كانت موجودة في الربع الثاني في محفظة الاسهم العام الماضي.

انخفاض المصاريف البيعية

أضافت أنه يوجد انخفاض في المصاريف البيعية والتسويقية وزيادة المصاريف العمومية والإدارية والأعباء المالية ومصاريف الزكاة وانخفاض الحصة في نتائج استثمار في المشروع المشترك.

وأوضحت الشركة أن سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعود إلى زيادة المصاريف العمومية والإدارية والأعباء المالية بالرغم من زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل وزيادة الإيرادات الأخرى وإيرادات التمويل من استثمار النقد ودخل عمولة من استثمار الصكوك وزيادة الحصة في نتائج استثمار في المشروع المشترك وانخفاض المصاريف البيعية والتسويقية.

زيادة المبيعات

وأشارت إلى أن سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق تعود إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل وزيادة الإيرادات الاخرى وإيرادات التمويل من استثمارات النقد ودخل عمولة من استثمار الصكوك وانخفاض المصاريف البيعية والتسويقية بالرغم من زيادة المصاريف العمومية والإدارية والأعباء المالية ومصاريف الزكاة وانخفاض الحصة في نتائج استثمار في المشروع المشترك.

وبحسب الشركة تمت مراجعة القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022 من قبل مراجع آخر، والذي أبدى رأيًا غير معدل حول تلك القوائم المالية بتاريخ 29 جمادى الآخرة 1444هـ (الموافق 22 يناير 2023).

وفحصت القوائم المالية الأولية الموجزة للشركة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 من قبل مراجع آخر، والذي أبدى استنتاجاً غير معدل حول تلك القوائم المالية الأولية الموجزة في تاريخ 22 ذو الحجة 1443هـ (الموافق 21 يوليو 2022).

وأعيد تبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية، ويعود تعديل الدخل للعمليات للعام السابقة ناتج من إعادة تصنيف الإيرادات الأخرى من ضمن الدخل قبل الزكاة.