DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الزراعة" تلتقي وفدًا من جمعية "لأجلهم" في إطار تحسين وتطوير الخدمات

"الزراعة" تلتقي وفدًا من جمعية "لأجلهم" في إطار تحسين وتطوير الخدمات

التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس عامر بن علي المطيري، وفدًا من جمعية "لأجلهم"، وأوضح بأن هذا اللقاء يأتي في إطار تحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة للمواطنين، واستدامة الموارد الطبيعية وتحقيق الأمن الغذائي وحماية البيئة.

إضافة إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 لبرنامج السعودية الخضراء، وذلك من خلال إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية للجمعيات الخيرية غير الربحية والمساهمة في استمرار عجلة التنمية الاقتصادية والترفيهية واستغلال الموارد المادية والبشرية.
كما أضاف م.المطيري بأن للفرع دور فعال في تحقيق رؤية المملكة لـ "برنامج السعودية الخضراء"، وذلك من خلال المشاركة المجتمعية وإقامة الندوات وتنظيم الفعاليات والحملات التطوعية للتشجير، ومنح الشتلات لحملات التشجير التطوعية في المحافظات للجهات الحكومية والجهات الخاصة والقطاع غير الربحي.

ومبادرة من الفرع في إطار المشاركة المجتمعية، دراسة مقترحات طرح المنتزهات البيئية والبرية للاستثمار، وذلك للمحافظة عليها وتطويرها وتنميتها بما يعود على الجميع بالفائدة، وتمكين المستثمرين والمستفيدين من القيام بأنشطتهم الاستثمارية التي تتماشى مع مستهدفات الوزارة.

نبذة عن الجمعية

وقدم عضو الجمعية عبد المعين طلال جتو، نبذة تعريفية مختصرة عن الجمعية، وأوضح أن جمعية "لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة" تأسست عام 2018، وتهدف إلى تعزيز جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتأهيلهم وتمكينهم بالمجتمع.

بالإضافة إلى توفير الخدمات النوعية والترفيهية والرياضية، وتقديم برامج اجتماعية وتنموية متميزة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وتعزيز قدراتهم وتحقيق رضاهم، وتطوير الأبحاث والدراسات والإصدارات المتعلقة بهم، والاستفادة من التقنيات الحديثة في تمكينهم.

وأضاف جتو بأن الجمعية تتبنى العديد من المبادرات التنموية الخاصة بهذه الفئة العزيزة بالمجتمع، ومنها مبادرة الغطاء النباتي "ازرع شجرة لأجلهم"، ومبادرة معًا نمشي، وإشراكهم في مختلف الأنشطة المجتمعية.

حضر الاجتماع من جمعية لأجلهم مرام مساعد العتيبي، وريهام صالح زلفان، ومن جمعية الصم وضعاف السمع رياض ماجد الشيخ، محمد صالح الشعلان، ضيف الغامدي، ومن فرع الزراعة كل من مدير إدارة الخدمات المشتركة المهندس صالح الغامدي، ومدير إدارة الزراعة المهندس زكي آل عباس، ومدير الثروة السمكية المهندس حسين الناظري، ومدير قسم التميز المؤسسي أمين المرهون، وعلي بو حليقة، ومن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر المهندس أمين المحسن.