DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"مايكروسوفت" تطلق ميزة البحث باستخدام الصور من خلال "بينج شات"

"مايكروسوفت" تطلق ميزة البحث باستخدام الصور من خلال "بينج شات"
"مايكروسوفت" تطلق ميزة البحث باستخدام الصور من خلال "بينج شات"
"مايكروسوفت" تطلق ميزة البحث باستخدام الصور من خلال "بينج شات"
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أعلنت شركة "مايكروسوفت" Microsoft الأمريكية عن تحديث هام لبرنامج "شات بوت" Chatbot المقوم بالذكاء الاصطناعي بإمكانه توفير خدمة البحث المرئي، وفق ما ذكر موقع "ذا فيرج"، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

ويمكن للمستخدمين، في الوقت الحالي، التقاط أو تحميل صورة وإرسالها إلى روبوت الذكاء، بينج شات، والمطالبة بمزيد من المعلومات عنها من خلال تطبيقات سطح المكتب أو بينج.

وقالت مايكروسوفت: "يمكن لـبينج، فهم سياق الصورة وتفسيرها والإجابة على الأسئلة المتعلقة بها".

أضافت: ″سواء كنت مسافرًا إلى مدينة جديدة في إجازة وتسأل عن الهندسة المعمارية لمبنى معين أو في المنزل تحاول الخروج بأفكار غداء بناءً على محتويات الثلاجة، قم بتحميل الصورة على بينج شات، واستخدمها لتسخير معرفة الروبوت لتحصل على إجابات مناسبة".

قال خبراء، أن الخطوة من مايكروسوفوت تعد خطوة مهمة ومميزة، حيث تعمل على تسهيل الكثير لدى الناس.

لكن الخبراء، أيضًا حذروا من إمكانية الازدواج أو التضارب في تفسير الصور، فالروبوت مهما كانت قوته تكون معرفته محدودة. لذا، فحدوث أخطاء منه أمر وارد لكن المأمول ألا يؤدي هذا التطور الجديد إلى مزيد من الأخطاء والمخاطر.

كما يأتي التحديث في الوقت الذي يحتدم فيه سباق التسلح بالذكاء الاصطناعي بين قادة روبوتات الدردشة من شركات: مايكروسوفت وجوجل، وأوبن إيه آي.

وفي ضوء هذا السباق المحموم، وضمن محاولة لتطوير الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا، يطلق عمالقة التكنولوجيا بسرعة ميزات جديدة، بهدف مواكبة ليس فقط منافسيهم الآليين على الدردشة النصية، ولكن أيضًا أدوات الذكاء الاصطناعي الثقيلة. على الرغم من أن البحث عن الصور - والاستجابات التي تتضمن الصور - أصبحت الآن جزءًا من تجربة المستخدم لروبوتات الدردشة، لكن لا يبدو أن أيًا من روبوتات الدردشة الرائدة القائمة على النصوص قادرة على إنشاء صور خاصة حتى الآن والتعامل معها، وذلك على عكس أدوات مثل ميدجورني وستايبل ديفيوجين ودال- إي 2.

مع ذلك، تقول جوجل إن الميزة التي أطلقتها مايكروسوفت تنافس لبرنامجها للذكاء الاصطناعي "بارد" وتكرر مزاياه. ويأتي قرار مايكروسوفت بالسماح بالصور لـبينج شات في أعقاب إظهار جوجل مؤخرًا لميزة البحث عن الصور في "بارد".

وباستخدام جوجل لينس، يمكن للمستخدمين طلب معلومات من بارد حول صورة قاموا بتحميلها، أو مطالبتهم بإنشاء تعليق أو حتى مجرد إضافة بعض الحماس إلى ردود شات بوت، مثل طلب توصيات لمطعم مع تضمين صور للتصميمات الداخلية للمطعم. بينما لا يسمح "شات جي بي تي" الخاص بـ"أوبن إيه آي" تحميل الصور، حيث لا يزال قائمًا على النصوص بالكامل.