DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. السحيباني لـ "اليوم": المملكة رائدة العمل الإنساني والإغاثي في العالم

فيديو.. السحيباني لـ "اليوم": المملكة رائدة العمل الإنساني والإغاثي في العالم

أوضح المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي د. صالح بن حمد السحيباني أن جهود المملكة في العمل الإنساني من خلال منظمة التعاون الإسلامي متعدد ونوعي وفي معظم المجالات سواء في المجال التنموي أو في التنمية المستدامة أو تقديم الإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأضاف في تصريحات لـ "اليوم"، خلال الاجتماع التشاوري الخامس بجدة تحت شعار " ترابط دائم لأثر يبقى"، أن الاستضافة من هيئة الهلال الأحمر السعودي تأتي بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والذي يشكل ذراعًا مهمًا في منظمة التعاون الإسلامي بتعاونها مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تصب في ذات الاتجاه التي تقوم به المملكة في دعم الأعمال الإنسانية من خلال العديد من القنوات والمنضمات الدولية.

جهود السعودية الإنسانية في الدول

وبين أن المملكة تمد يدها الحانية لجميع المحتاجين بعيدًا عن اللون أو العرق أو الدين، لافتا إلى أن استضافة الهلال الأحمر السعودي لهذا الاجتماع لتوظيف الذكاء الاصطناعي في المجال الإنساني والنقلة الحضارية التي تعيشها المملكة بدعم كبير من حكومة المملكة.

وأضاف: وهي تصب من مملكة الإنسانية في خدمة الإنسان أينما كان بشكل متميز، ومثل هذه الاجتماعات توفر البيئة الملائمة في التنسيق والتعاون والتشاور، والذي يحتاجه العمل الإنساني ليكون يداً واحداً لأن العمل الإنساني يحتاج لتنسيق الجهود والتعاون بشكل مستمر ليضمن وصوله بالطريقة الصحيحة.