DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بمشاركة بين "البيئة" و"الثروة الحيوانية".. تحديد غرامة قانون الرفق بالحيوان بـ50 ألف ريال

بمشاركة بين "البيئة" و"الثروة الحيوانية".. تحديد غرامة قانون الرفق بالحيوان بـ50 ألف ريال
بمشاركة بين
مع مدير فرع الوزارة - اليوم
بمشاركة بين
مع مدير فرع الوزارة - اليوم

قيم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، وبمشاركة فريق عمل من الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية بالوزارة، الوضع الراهن للرفق بالحيوان بالمنطقة الشرقية.

وحدد نظام الرفق بالحيوان غرامة لا تتجاوز 50 ألف ريال لكل من يخالف أحكام قانون نظام "الرفق بالحيوان"، ومضاعفة الـغرامة في حال تكرار المخالفة.

في الغرف البيطرية - اليوم

هذا وقد صرح سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس عامر بن علي المطيري، بأن فريق العمل والمكون من الزملاء الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية بالوزارة والزملاء بالثروة الحيوانية بالفرع، ولتقييم الوضع الراهن للرفق بالحيوان بالمنطقة الشرقية، سيقومون بمشيئة الله تعالى بدراسة ميدانية، وجمع المعلومات عبر الزيارات الميدانية لمختلف مناطق المملكة في الجهات المتعاملة مع الحيوانات المتنوعة.

الفريق أثناء الجولة عند المسلخ - اليوم

ولفت م. المطيري بأن الوزارة ممثلة بفرعها بالمنطقة الشرقية تسعى لتطبيق نظام الرفق بالحيوان وجميع اللوائح المنظمة له، إيمانًا منها بدورها في مراقبة أي تجاوز للنظام بمعاملة الحيوانات بأي شكل من أشكال الإساءة أو التعذيب، وقد أتاحت الوزارة خاصية الإبلاغ عن أي حالة إساءة أو تعذيب للحيوان.

في إحدى الحظائر - اليوم

كما بين م. المطيري أن وزارة البيئة والمياه والزراعة سبق أن شرعت نظام الرفق بالحيوان، الذي تنص لائحته التنفيذية على غرامة لا تتجاوز 50 ألف ريال، على كل من يخالف أحكام قانون "نظام" الرفق بالحيوان، ومضاعفة الغرامة في حال تكرارها، كما أن الأطباء البيطريين بالفرع أو الجهات التابعة له مؤهلون بمباشرة مثل هـذه الحالات، ويسعون جاهدين وبالـتعاون مع الجهات المختصة من جمعيات ولجان أهلية وعبر المحاضرات والـندوات وورش العمل، إلى نشر ثقافة الـرفق بالحيوان بين أفراد المجتمع المحلـي، حول أهمية احترام الحيوان وحقوقه وتوفير الـغذاء والـرعاية لـلـحيوانات الـسائبة أو المتنازل عنها وبشكل خاص الكلاب والقطط، وتوفير بيئة عيش مناسبة لها.

في إحدى المكاتب أثناء الجولة - اليوم

من جهة أخرى أفاد مدير إدارة الثروة الحيوانية، الدكتور عبدالعظيم أحمد الشيخ، أن الزيارات تضمنت المسلخ المركزي، وسوق الماشية بالدمام، والوحدة البيطرية بالدمام، بالإضافة إلى مجموعة من المنشآت البيطرية، من صيدليات، وعيادات خاصة، وكذلك مقابلة العديد من مربين الماشية والحيوانات الأليفة.

يذكر بأن الفريق المشارك من الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية بالوزارة وهم الدكتور محمد اليوسف والدكتور ناصر أدم ، ، ومن إدارة الثروة الحيوانية بالفرع الدكتور علي الحافظ .