DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

12.9 مليون ريال.. أرباح "ساسكو" في الربع الثاني من 2023

12.9 مليون ريال.. أرباح "ساسكو" في الربع الثاني من 2023
12.9 مليون ريال.. أرباح
تراجع في أرباح ساسكو - متداولة
12.9 مليون ريال.. أرباح
تراجع في أرباح ساسكو - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

كشفت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات "ساسكو" عن تحقيق صافي ربح يقدر بنحو 12.97 مليون ريال في الربع الثاني من العام الحالي، بانخفاض قدره 56.3 %، مقارنة بـ 29.68 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2022.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض الإيرادات الأخرى بسبب شمول الربع المماثل من العام السابق على أرباح بيع (9) مواقع مملوكة للشركة وإعادة استئجارها بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف التمويل ومخصص الخسائر الائتمانية ومصاريف البيع والتسويق وانخفاض إيرادات الاستثمارات.

ارتفاع الإيرادات

جاء ذلك على الرغم من ارتفاع الإيرادات والتي أدت إلى ارتفاع مجمل الربح وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية مما كان له الأثر في ارتفاع الدخل من العمليات الرئيسية.

ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع تكلفة الإيرادات وانخفاض الإيرادات الأخرى وذلك على الرغم من انخفاض المصاريف العمومية والمصاريف البيعية والتسويقية ومخصص الخسائر الائتمانية وتكاليف التمويل ومصروف الزكاة.

وأرجعت الشركة سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض الإيرادات الأخرى بسبب شمول الفترة المماثلة من العام السابق على أرباح بيع (9) مواقع مملوكة للشركة وإعادة استئجارها بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف التمويل ومخصص الخسائر الائتمانية ومصاريف البيع والتسويق ومصروف الزكاة وانخفاض إيرادات الاستثمارات.

وجاء ذلك على الرغم من ارتفاع الإيرادات والتي أدت إلى ارتفاع مجمل الربح وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية مما كان له الأثر في ارتفاع الدخل من العمليات الرئيسية.