DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخضر السلة للناشئين يتأهل لكأس آسيا

يواجه قطر في نهائي بطولة الخليج..

أخضر السلة للناشئين يتأهل لكأس آسيا
أخضر السلة للناشئين يتأهل لكأس آسيا
جانب من المنافسات
أخضر السلة للناشئين يتأهل لكأس آسيا
جانب من المنافسات

بلغ المنتخبين السعودي والقطري نهائي البطولة الخليجية لكرة السلة تحت 16 عامًا، وحجزا مقعديهما في نهائيات البطولة الاسيوية.


وجاء تأهل الاخضر بعد فوزه على نظيره البحريني بنتيجة 75 نقطة مقابل 61 نقطة، فيما تأهل قطر عقب فوزه الصعب على الكويت بنتيجة 75 نقطة مقابل 72 نقطة، في اللقاءين اللذين أقيما، السبت على صالة الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.


وقدم الاخضر اداءً فنياً مميزاً توجه بالتأهل إلى نهائي البطولة، ونهائيات البطولة الآسيوية.


وشهدت الفترة الأولى تقدم الاخضر بفارق 3 نقاط 17-14، وفي الفترة الثانية تقدم بفارق نقطتين 32-30، وغلب على اداء المنتخبين في هذه الفترة الطابع الدفاعي، بينما في الفترة الثالثة أحكم الأخضر قبضته على مجرياتها ونجح في توسيع الفارق إلى 21 نقطة 62-41، ثم حافظ على تقدمه في الربع الأخير حتى النهاية.


وشهد اللقاء الأول الذي جمع منتخب قطر ونظيره الكويت، تنافساً مثيراً ولم يحسمه المنتخب القطري الا مع الدقيقة الاخيرة . وانتهت الفترة الاولى لصالح الكويت 20-19، وواصل الأزرق تقدمه في الفترة الثانية ووسع الفارق إلى 5 نقاط 33-28، ثم حافظ على تقدمه في الفترة الثالثة بفارق 4 نقاط 57-54، لكن المنتخب القطري عاد في الربع الأخير وحسم المباراة لصالحه.


ويلتقي الاحد المنتخب السعودي ونظيره القطري في نهائي البطولة عند الساعة 7.30 مساء على صالة الجوهرة في لقاء يتوقع ان يظهر بصورة قوية ومتكافئة لتقارب المستوي الفني بينهما، ويسبقه لقاء يجمع منتخب البحرين بنظيره الكويتي لتحديد المركز الثالث والرابع والفائز في اللقاء يتأهل إلى نهائيات البطولة الاسيوية بجانب منتخبا السعودية وقطر لإستضافة قطر البطولة.


من جهته هنأ الدكتور غسان طاشكندي رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بمناسبة وصول المنتخب السعودي للناشئين لكرة السلة إلى نهائيات البطولة الاسيوية والذي يعتبر امتداد للانجازات التي حققتها الرياضة السعودية وكرة السلة.

وأشاد طاشكندي بمستوى المنتخب في البطولة متمنياً تحقيق كأس الخليج في اللقاء الذي يجمع الاخضر مع نظيره القطري.