DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة "شمس"

فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة "شمس"
فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة
فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية شمس - متداولة
فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة
فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية شمس - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أعلنت شركة المشروعات السياحية (شمس) فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة ولمدة أربع سنوات تبدأ من 28 مايو 2024م وتنتهي في 27 مايو 2028م.

وأشارت الشركة في بيان على موقع "تداول" إلى أن على المساهمين أو غيرهم الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية المجلس للدورة الجديدة ممن تتوافر فيهم شروط العضوية، التقدم بطلب الترشح للشركة موجهاً للجنة الترشيحات والمكافآت

ويأتي ذلك وفقا للمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية وتحديدا نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، بالإضافة لمعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة لمساهمي الشركة.

تقديم طلبات الترشح

أوضحت أن تقديم طلبات الترشح يبدأ من يوم الجمعة الموافق 01 سبتمبر 2023 م وحتى نهاية يوم الأحد الموافق 02 أكتوبر 2023م.

ونوهت بأنه يحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص آخر مؤهل أو أكثر لعضوية مجلس الإدارة وذلك في حدود نسبة ملكيته في رأس المال.

ولفتت إلى أنها ستعلن موعد انعقاد الجمعية العامة العادية لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة لاحقا بعد اتخاذ الإجراءات النظامية وأخذ الموافقات الازمة.

وبحسب الشركة سيقتصر التصويت في الجمعية العامة العادية التي سيتم تحديد موعدها لاحقا على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقا لتلك الضوابط وعلى من تمت الموافقة عليه من الجهات المختصة مع مراعاة المتطلبات النظامية الاخرى وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها وباستخدام أسلوب التصويت التراكمي.

لائحة حوكمة الشركات

وسيكون الترشح وفقاً للأحكام الواردة في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى لائحة سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة واللجان المنبثقة المعتمدة من الجمعية العامة لمساهمي الشركة.

وستتولى لجنة المكافآت والترشيحات دراسة طلبات المرشحين الواردة إليها وذلك بناء على ما نصت عليه الفقرة (2) من المادة الثانية والستين من لائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية والتي ذكرت أن من اختصاصات لجنة الترشيحات والمكافآت ومسؤولياتها التوصية لمجلس الإدارة بترشيح أعضاء فيه وإعادة ترشيحهم وفقاً للسياسات والمعايير المعتمدة، مع مراعاة عدم ترشيح أي شخص سبقت إدانته بجريمة مخلة بالأمانة.