DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

هلال مختلف

هلال مختلف
هلال مختلف

ستشاهدون (هلال مختلف) ابتداء من مباراة السد كلمات ادلى بها جيسوس قبل اللقاء العربي و بالفعل شاهدنا هلال مختلف يفتقد لكل شيء فلا شخصية و لا تنظيم دفاعي و لا عنفوان هجومي بل ببساطة بقايا هلال لا يبشر بالخير لجماهيره !

عادة لا اميل كثيراً للاحكام المتسرعة و ردود الفعل المتشنجة و لكن ما شاهدته من ردود افعال الهلاليين بتويتر و رسائلهم بالواتس ينبئ بأن الهلال مقبلاً على موسماً كارثياً بكل المقاييس فالفكر الذي يقوده جيسوس يبدو خطيراً فهو غير مكترث بالستار الدفاعي و غير قادر على خلق اي عمق دفاعي بل يغامر بوسط مفتوح و دفاع مهلهل سهل الاختراق بدون اي مجهود يذكر و يكفي ان اي عرضية يلعبها الخصم بطريقة (ميتة) قد تسبب مشاكل للدفاع الهلالي الذي يفتقد لابجديات التمركز كما حدث في مباراة الكويت و الاهلي الطرابلسي و أخيراً امام السد !

المشكلة الثانية للهلال عدم وجود اللاعب الهداف الذي يترجم مجهودات الفريق كما كان يفعل طيب الذكر قوميز فكثيراً من الهجمات الهلالية تتكسر تحت اقدام مهاجمين لا يعرفون متى يجب لعب الكرة مباشرة أو استقبالها بطريقة تخدع المدافعين و تسهل المهمة و كلنا شاهدنا ماذا فعل بنزيما في هدف الاتحاد امام الصفاقسي فاستقبال الكرة لوحده يدرس و لذا استطاع التسجيل من كرة صعبة !

في الدقائق الاخيرة من لقاء الاتحاد بالصفاقسي و برغم تقدم الاتحاد بهدف و تفوقه بلاعبين بعد حالتي الطرد للصفاقسي الا ان دفاعه لم يتخاذل او يلعب بالنار بل دافع الفريق باكمله لحماية مرماه و هذا هو الصحيح في عرف كرة القدم و هو عدم الاستهانة بالخصم مهما كان فوقوف و تراجع جميع اللاعبين كان مهماً في تماسك الفريق و خروجه بنتيجة المباراة على عكس لقطة هدف السد الثالث حيث كان وقوف لاعبي الهلال بلا مبالاة و كانهم ينتظرون ان تعود لهم الكرة بلا مجهود يذكر !

خسارة السد كانت الاولى للهلال اثناء متابعتي له خارج الوطن فعادة الزملاء الهلاليين يطالبوني بالسفر للخارج اثناء المباريات المصيرية و سبق للهلال ان حقق دوري ٢٠١٧-٢٠١٨ و نهائي السايتاما ٢٠١٩ اثناء وجودي خارج الوطن لكن يبدو ان (التعويذة لم تعد صالحة) !

النصر و الشباب تعادلا في الإفتتاحية و سنترك الحديث عنهما للمقال القادم و كلي ثقة في تأهل كلاهما رفقة الاتحاد الذي كان اول المتواجدين في دور ال٨ و يبدو ان تواجد الهلال في هذا الدور صعباً لأنه ترك مصيره بيد غيره !

خاتمة
شكسبير (جمال المكان بمن رافقك فيه و جمال الوقت بمن شاركك فيه) و اضيف جمال الهلال بشخصيته و سطوته و هيمنته و يرجو محبيه ان يشاهدوا هلال مختلف !