DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اليوم بالأحساء.. تشييع جثامين ضحايا حريق "الأشقاء" في قرية أبو ثور

اليوم بالأحساء.. تشييع جثامين ضحايا حريق "الأشقاء" في قرية أبو ثور

تشهد محافظة الأحساء، مساء اليوم الثلاثاء، عند الساعة الثامنة تشييع جثامين ضحايا حادث حريق قرية أبو ثور في مقبرة العمران بالحوطة.

وأوضح عيسى حسن السعيد، خال الأطفال المتوفين، لـ"اليوم" أن تشييع جثامين الأطفال الأربعة وهم هبة علي العبيد 10 سنوات، حسين علي العبيد 9 سنوات، ليان سنتين، ورهف تبلغ من العمر سنة، سيكون مساء اليوم الثلاثاء بمقبرة العمران بالحوطة عند الساعة الثامنة، إذ سيتم فيها نقل الجثامين من مركز إكرام الموتى بالعمران إلى المقبرة، لافتا إلى أن موقع العزاء واستقبال المعزين سيكون في بلدة العمران وذلك بمشاركة جهات مختلفة.

مبادرة جمعية العمران

وقال علي القنبر مدير العلاقات العامة بجمعية العمران الخيرية: "من منطلق ودور ومسؤولية وصميم عمل الجمعية قمنا على الفور بمبادرة تأمين السكن (شقة) ويتم العمل حاليا على تأثيثها بالكامل وتأمين متطلباتها".

حادثة الحريق

الجدير بالذكر أن قرية "أبو ثور"، بمدينة العمران شرق محافظة الأحساء شهدت وفاة أربعة أطفال إخوة إثر حريق نشب في منزلهم مما أثار حزن الأحسائيين بفاجعة الحادثة.

وبدأ الحريق من الدور الأرضي ثم امتد للطابق الثاني، وتصاعدت النيران والأدخنة إلى الدور الثاني، واختنق الأطفال الأربعة خلال نومهم.

وعلى الصعيد ذاته، أعلنت فرق الدفاع المدني بالأحساء عبر حسابها الرسمي على ”توتير“ عن وقوع حريق في منزل بقرية أبو ثور، نتج عنه إصابة 4 أشخاص، تم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.