DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفاكهة.. الحل السحري لمقاومة حر الصيف

الفاكهة.. الحل السحري لمقاومة حر الصيف
الفاكهة.. الحل السحري لمقاومة حر الصيف
الكيوي فاكهة صيفية منعشة تحتوي على إنزيمات وأحماض تقوي المناعة - مشاع إبداعي
الفاكهة.. الحل السحري لمقاومة حر الصيف
الكيوي فاكهة صيفية منعشة تحتوي على إنزيمات وأحماض تقوي المناعة - مشاع إبداعي

الفاكهة هي الحل السحري لمقاومة حر الصيف، إذ تلعب دورًا مهمًا في الأنظمة الغذائية لما لها من فوائد صحية وخصائص هائلة في مقاومة جفاف البشرة وترطيب الجسم ومده بالمعادن والفيتامينات التي يفقدها نتيجة الحرارة الشديدة.

وللفاكهة مميزات عديدة أبرزها قدرتها على تقليل الشعور بالتعب والإرهاق خلال فصل الصيف، حيث تمنح الجسد الطاقة اللازمة والقيام بالأنشطته اليومية، لذا احرص على تناولها بشكل يومي، وهناك بعض الفواكه عالية الترطيب والتي تحتوي على كميات كبيرة من الماء.

وتنصح د. فرح حسين، استشاري التغذية العلاجية، وعضو الاتحاد الأوربي للتغذية الإكلينيكية، باختيار الفاكهة في هذا الصيف الحار، لما لها من فوائد عديدة كما أنها تحمي من أمراض كثيرة خاصة القلبية والمزمنة وغيرها، فهي اختيارك المثالي في الصيف نظرًا لاحتوائها على الألياف الغذائية والمياه وأهمها:

التفاح

التفاح فاكهة مثالية جدًا في فصل الصيف، فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالمعادن المهمة مثل: (الحديد، والزنك، والفتامينات)، لذا ينصح بتناول تفاحة يوميّاً للوقاية من الأمراض والتخلص من الدهون.

التفاح فاكهة مثالية جدًا في فصل الصيف - اليوم

البطيخ

"البطيخ" الفاكهة الأهم في الصيف دومًا، إذ يأتي في مقدمة هذه الفواكه المرطبة للجسم، غير أنه من أشهى وأطيب الفواكه الصيفية، لكونه غني بالمياه والألياف الغذائية وله مذاق مميز، فهو من الفواكه المحببة والمنعشة في فصل الصيف حيث يمنح الجسم الترطيب اللازم لاحتوائه على الألياف الغذائية والماء لذا يعطيك شعورا بالشبع.

البطيخ يزيل الشحوم والدهون الزائدة في الجسم - مشاع إبداعي

الكانتلوب

الكنتالوب من الفواكه المفيدة والمحببة في الصيف، ويطلق عليه كنز المعادن والفيتامينات، حيث إنه مصدراً مهماً للألياف الغذائية التي تساهم في تسهيل عملية الهضم، وللكنتالوب خصائص علاجية هائلة، إذ إنه يضبط الضغط بشكل كبير لاحتوائه على البوتاسيوم والكولين، ويعزز صحة القلب والشرايين كما يقي من الجلطات.

الشمام يقوي الجهاز المناعي - مشاع إبداعي

الكيوي

الكيوي فاكهة صيفية منعشة تحتوي على إنزيمات وأحماض تقوي المناعة، وهو أيضًا منشط للكبد، كما يساعد على هضم الطعام بسهولة فلا تشعر بالثقل، ويساعد بنسبة كبيرة على حرق الدهون.

تحتوي حبة الكيوي على أكثر من 100٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين C - مشاع إبداعي

الخوخ

الخوخ فاكهة صيفية بامتياز إذ يعرف بقدرته المقاومة للإمساك وتسهيل عملية الهضم، ويعتبر أيضًا فاكهة مناسبة لإنقاص الوزن فهو قليل السعرات وبالتالي يحدّ من الشهية ويخفف الشعور بالجوع.

الخوخ كنز الفيتامينات والمعادن - اليوم

الفراولة

الفراولة من أهم الفواكه الصيفية، إذ تحتوي على أعلى كمية من الماء بين جميع أنواع التوت، بنسبة 92%، وتعتبر الفراولة بمفردها وجبة خفيفة رائعة لتناولها خلال الصيف، ولكن يمكنك أيضًا إضافتها إلى الماء وصنع العصير المنعش لمضاعفة ترطيب جسمك.

الفراولة تعزز الوظيفة الإدراكية (متداولة)