DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أسرار إنتاج عسل عالي الجودة.. "النحالة دينا" تكشف التفاصيل

أسرار إنتاج عسل عالي الجودة.. "النحالة دينا" تكشف التفاصيل

خبرة في إنتاج العسل عالي الجودة، أهلت النحالة السعودية، دينا العبد رب الرضا، للفوز بميداليتين ذهبيتين في مسابقة العسل الدولية، المقامة في لندن 2023 في فئتين مختلفتين، الأولى لعسل المانجروف والثانية لعسل السدر.

وتكشفت، النحالة دينا العبد رب، لـ"اليوم"، أسرار إنتاج العسل عالي الجودة، التي عرفتها عبر ممارساتها في إنتاج العسل، والتي بدأتها منذ عامين، بمرعى غابات المانجروف في تاروت، واجتهدت في عملها حتى امتلكت أكثر من 50 خلية.

النحالة دينا العبد رب الرضا مع محررة اليوم- اليوم

إنجاز عالمي

قالت، العبد رب الرضا، إن ما حققته من إنجاز في مسابقة العسل الدولية، يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها في إنتاج العسل عالي الجودة والذي يتميز بنكهة مميزة وفوائد صحية عديدة.

تابعت: كما يعد إضافة مهمة لصناعة عسل النحل في المملكة، بإيصال منتجاتها إلى المستهلك العالمي، مشيرة إلى اعتزازها بالمشاركة في مسابقات دولية لإبراز جودة منتجات النحل السعودية وتسويقها عالمياً.

النحالة دنيا العبدرب الرضا- اليوم

عسل متميز

أوضحت النحالة أن ما دفعها لممارسة المهنة هو رغبتها في الحصول على عسل طبيعي، الذي أخبر عنه الله أن فيه شفاءً للناس، مبينة أن لديها خططًا للتوسع في السنوات المقبلة.

ولفتت إلى أن عسل المانجروف المحلي من أفضل أنواع العسل، إذ حقق نتائج مخبرية تثبت جودته وقدرته على المنافسة في أعلى المستويات العالمية، ما يساهم في وضع بصمة عالمية للمنتج السعودي.

وأشارت إلى أنها اكتسبت المعرفة والثقة والطموح من خلال مشاركتها في مسابقات العسل الدولية، وتعاونت مع منافسيها في صناعة العسل للارتقاء بمهنة النحالة.

النحالة دنيا العبدرب الرضا- اليوم

السر في الرحيق

قالت، العبد رب الرضا، إنها تتبع طرقًا محددة لتحقيق الجودة في عسلها، منها تجنب أي مصدر خارجي للتغذية مثل السكر والبروتينات، والاعتماد فقط على تغذية النحل من رحيق الزهور لتفعيل عملية الإنتاج بشكل أفضل.

وأوضحت أن من بين الصعوبات التي تواجهها خلال عملية الإنتاج، ندرة وجود المراعي الطبيعية، وتقلبات المناخ الجوية التي تؤثر على كمية الإنتاج ونشاط النحل، والإفراط في رش المبيدات الحشرية، والأمراض والآفات التي تصيب النحل.

وأكدت النحالة، دينا العبد رب رضا، أنها تطمح في زيادة كمية الإنتاج محليًا وعالميًا، مقدمة الشكر للجهات الرسمية في المملكة على دعمها وتعاونها.