DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

المغرد الأزرق يحتضن "إكس".. جدل جديد حول شعار "تويتر"

المغرد الأزرق يحتضن "إكس".. جدل جديد حول شعار "تويتر"
المغرد الأزرق يحتضن
إيلون ماسك - رويترز
المغرد الأزرق يحتضن
إيلون ماسك - رويترز

يبدو أن انتقادات المغردين عبر موقع "إكس" أو تويتر سابقا حول الشعار الجديد، ستحاصر الملياردير إيلون ماسك أخيرا، إذ طرح حساب ساخر يحمل اسمه، تصميمًا يجمع الشعارين الجديد والقديم.

ونشر الحساب الساخر من الملياردير إيلون ماسك، تصميما يمزج بين طائر تويتر الأزرق وحرف إكس، باللونين الأسود والأزرق، معلقا: "اختر طائرك".

ثم عاد الحساب ونشر تصميمًا آخر، إذ ظهر حرف إكس يطعن طائر تويتر القديم، قائلا: "لقد وجدنا الطائر".

توضيح سابق من "ماسك"

التصميم نال إعجاب العديد من المغردين، الذين عبروا عن استيائهم من التصميم الجديد الذي يحمل حرف إكس.

ويتداول المغردون في أحيان كثيرة تغريدات هذا الحساب الساخر، وينسبوها إلى ماسك، ما دفعه الشهر الماضي، إلى التعليق بحسابه الشخصي على إحدى تغريدات الحساب السخر قائلًا: "الكثير من الأشخاص يعتبرون هذا الحساب ملكي".

رد إيلون ماسك على الحساب الساخر - (تويتر)

محاكاة تويتر للتجربة الصينية

في وقت سابق خلال الفترة القليلة الماضية، أعاد الملياردير إيلون ماسك، تسمية موقع تويتر إلى إكس X، وهي خطوة أخرى في خطته لمحاكاة التطبيق الصيني الضخم وي شات WeChat، لكن هذه الخطة، وتحقيق أرباح من وراء الموقع بهيئته الجديدة يواجه تحديات جمة، وفق ما ذكرت شبكة بي بي سي البريطانية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

قال إيلون ماسك منذ فترة طويلة إنه يريد تحويل "تويتر"، وهي شركته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي التي اشتراها العام الماضي مقابل 44 مليار دولار (34.4 مليار جنيه إسترليني)، إلى منصة أكبر بكثير وأكثر تنويعاً.

وأشاد سابقًا بـ "وي شات"، الذي يسمى بـ "تطبيق كل شيء" الذي يجمع بين الدردشة والمواعدة والمدفوعات والتواصل الاجتماعي، قائلاً إن إنشاء شيء "قريب من ذلك مع تويتر، سيكون نجاحًا هائلاً".

وفي منشور على إكس، قال ماسك أنه خلال الأشهر المقبلة "سنضيف اتصالات شاملة مع القدرة على إدارة عالمك المالي بالكامل".

ويأمل إيلون ماسك أن يؤدي نمو إكس إلى قفزة في الإيرادات، بعدما فقدت الشركة ما يقرب من نصف إيراداتها الإعلانية منذ أن اشتراها ماسك، وهي تكافح تحت عبء ديون ثقيل.

وتم إطلاق وي شات بواسطة شركة التكنولوجيا العملاقة "تينسنت" في عام 2011، ويستخدمها الآن جميع سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار شخص تقريبًا.