DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في أول أيامها.. 92 متبرعًا بالدم لحملة "النجاح" الخامسة بالأحساء

في أول أيامها.. 92 متبرعًا بالدم لحملة "النجاح" الخامسة بالأحساء

شهد أول أيام حملة التبرع بالدم الخامسة التي ينظمها مركز النجاح التابع لجمعية البر بالأحساء، بالتعاون مع تجمع الأحساء الصحي وبنك الدم بمستشفى الملك فهد بالهفوف، قبول 92 شخصًا واستبعاد 88 لأسباب صحية.

ودشن الحملة أمين عام جمعية البر بالأحساء المهندس صالح العبدالقادر، وبحضور أعضاء المجلس الإشرافي بمركز النجاح وشركاء النجاح من الداعمين والإعلاميين.

وتضمنت الحملة مشاركة عدد من الأركان، وهي ركن التوعية بأمراض الدم الوراثية، وركن التوعية بسرطان القولون بإشراف الدكتور جعفر العبيدان، وركن التثقيف الصحي، والركن التراثي الذي اشتمل أيضًا على البشت الحساوي، و10 لوحات فنية للفنان التشكيلي حسن الفرحان لاقت إعجاب الحضور.

حملة التبرع بالدم الخامسة بالأحساء- اليوم

التبرع بالدم

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ حسن الخليفة، ثم ألقى المهندس صالح العبدالقادر كلمة أشاد فيها بالتاريخ العريق لمركز النجاح على مدار 33 عامًا من العمل.

وأكد على أهمية التبرع بالدم كهدية ثمينة يمكن للجميع تقديمها.

وأشاد أيضًا بالاهتمام الذي توليه الدول للتبرع بالدم، إذ تتصدر المملكة العربية السعودية قائمة الدول الـ28 الأولى في نسبة التبرع بالدم وفقًا للدراسات.

إقبال على حملة التبرع بالدم الخامسة بالأحساء- اليوم

تجمع الأحساء الصحي

وقدم العبدالقادر شكره لتجمع الأحساء الصحي وإدارة مركز النجاح وجميع المتطوعين في هذا المشروع العظيم.

وألقى باقر السلمان كلمة نيابةً عن الداعمين، إذ عبّر عن امتنانهم الكبير لدعوتهم للمشاركة في دعم حملة التبرع بالدم، وثمن جهود جميع القائمين والداعمين للحملة.

وأكد على أهمية التغطية الإعلامية لتشجيع التبرع بالدم ونشر فكرة المشروع بين جميع أفراد المجتمع.

فعاليات حملة التبرع بالدم الخامسة بالأحساء- اليوم

الوعي المجتمعي

من جانبه، قدم حسين الطليحي، المدير التنفيذي بمركز النجاح، نبذة عن الحملات السابقة للتبرع بالدم التي قادها المركز، وعرض صورًا من الأرشيف توثق بدايات حملات التبرع بالدم في الأحساء في عام 1424 هـ.

وأوضح أن مركز النجاح يتجه نحو مرحلة عمل أكثر تكاملاً في مجال التبرع بالدم، من خلال تعزيز الوعي المجتمعي وتوفير بيئة مشجعة للتبرع بالدم.

جانب من فعاليات حملة التبرع بالدم الخامسة في الأحساء- اليوم