DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الصين ترفع مستوى الاستجابة الطارئة للفيضانات

الصين ترفع مستوى الاستجابة الطارئة للفيضانات

رفعت السلطات في شمال شرق الصين مستوى الاستجابة للطوارئ، اليوم الأحد، مع ارتفاع روافد نهر سونغهوا الرئيسي إلى مستويات خطيرة بعد أيام من الأمطار الغزيرة الناجمة عن إعصار دوكسوري.

وقالت وزارة الموارد المائية الصينية إنها رفعت الاستجابة للفيضانات إلى المستوى الثالث، في منغوليا الداخلية وجيلين وهيلونغجيانغ.

فيضانات خطيرة

يعد إقليم، هيلونغجيانغ، من بين أحدث المناطق التي عانت من آثار الإعصار دوكسوري، الذي أودى بحياة 20 شخصًا على الأقل، وشرد الآلاف، وأغرق بكين وعدة مدن أخرى منذ أن وصل إلى اليابسة في الجنوب قبل أسبوع.

وفي سياق منفصل نزح قرابة مليون شخص من منازلهم في إقليم "خبي" شمال الصين، بعد أمطار غزيرة أجبرت السلطات على تصريف المياه من الأنهار التي فاضت على ضفافها إلى بعض المناطق السكنية لتخزينها.

وعلى مدى أسبوع واحد من أواخر يوليو الماضي، شهدت المنطقة التي يبلغ عدد سكانها 110 ملايين نسمة، أخطر فيضانات منذ ستة عقود.

وقالت حكومة باودينغ، أمس السبت، إن الأمطار التي سجلت مستويات قياسية، تسببت في امتلاء 67 من 83 خزانًا صغيراً، فيما ارتفعت المياه في جميع الخزانات العشرة الكبيرة إلى مستويات خطيرة.

وأشارت وسائل إعلام رسمية، أمس السبت، إلى نزوح أكثر من 1.54 مليون شخص، بينهم نحو مليون ساكن في مناطق تخزين مياه الفيضانات بحلول منتصف ليل الجمعة بتوقيت جرينتش.

وقالت الإدارة المعنية في وزارة الموارد المائية إن السكان في مناطق تخزين مياه الفيضانات، تخلوا عن منازلهم لحماية الجميع وسيعوضون وفقًا للقانون.