DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

30 مليون ريال خسائر "حلواني إخوان" في الربع الثاني من 2023

30 مليون ريال خسائر "حلواني إخوان" في الربع الثاني من 2023
30 مليون ريال خسائر
حلواني إخوان تضاعف خسائرها في الربع الثاني من 2023 - متداولة
30 مليون ريال خسائر
حلواني إخوان تضاعف خسائرها في الربع الثاني من 2023 - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

ارتفعت خسائر شركة حلواني إخوان في الربع الثاني من العام الحالي بنحو1555 %، لتسجل صافي خسارة بقيمة 29.8 مليون ريال، مقارنة بخسائر 1.8 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان على "تداول": إن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى: انخفاض مبيعات الشركة في المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من زيادة مبيعات الشركة التابعة بالجنيه المصري في مصر انخفضت مبيعات الشركة الموحدة بالريال السعودي نتيجة انخفاض سعر صرف الجنيه المصري.

انخفاض المبيعات

أضافت أن من ضمن الأسباب: انخفاض إجمالي الربح للشركة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق نتيجة انخفاض المبيعات وارتفاع متوسط أسعار المخزون من المواد الأولية، وتأثر أرباح الشركة الموحدة بانخفاض سعر صرف العملة في الشركة التابعة في مصر، وزيادة تكلفة التمويل وذلك يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع معدلات الفائدة والمقررة من البنك المركزي السعودي.

ووفقا للشركة، يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى: انخفاض إجمالي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق نتيجة انخفاض المبيعات الناتجة من طبيعة الطلب الموسمي، وتسجيل إيرادات أخرى خلال الربع السابق ناتجة عن بيع أصول غير مستخدمة، وزيادة تكلفة التمويل وذلك يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع معدلات الفائدة والمقررة من البنك المركزي السعودي.

وبحسب الشركة يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى: انخفاض مبيعات الشركة في المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من زيادة مبيعات الشركة التابعة بالجنيه المصري في جمهورية مصر العربية انخفضت مبيعات الشركة الموحدة بالريال السعودي نتيجة انخفاض سعر صرف الجنيه المصري.

وأضافت أن من ضمن الأسباب: انخفاض إجمالي الربح للشركة خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق نتيجة انخفاض المبيعات وارتفاع متوسط أسعار المخزون من المواد الأولية، وتأثر أرباح الشركة الموحدة بانخفاض سعر صرف العملة في الشركة التابعة بجمهورية مصر العربية، وزيادة تكلفة التمويل وذلك يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع معدلات الفائدة والمقررة من البنك المركزي السعودي.