DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

53.5 مليون ريال أرباح "الاتحاد للتأمين" في 3 أشهر

53.5 مليون ريال أرباح "الاتحاد للتأمين" في 3 أشهر
53.5 مليون ريال أرباح
شركة الاتحاد للتأمين التعاوني تحقق أرباحا في الربع الثاني من العام الحالي - متداولة
53.5 مليون ريال أرباح
شركة الاتحاد للتأمين التعاوني تحقق أرباحا في الربع الثاني من العام الحالي - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

حققت شركة الاتحاد للتأمين التعاوني صافر ربح قبل الزكاة في الربع الثاني من العام الحالي، بقيمة 53.568 مليون ريال، مقابل صافي خسارة في الربع المماثل من عام 2022 يقدر بنحو 34.794 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان نشرته على موقع "تداول": إن سبب الارتفاع في صافي الربح في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود بشكل رئيسي إلى تحقيق نتائج ايجابية في خدمات التأمين خلال الربع الحالي بمبلغ 58,382 ألف ريال مقابل خسائر خدمات تأمين بمبلغ 20,968 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

تحقيق نتائج إيجابية

أضافت أن من ضمن الأسباب: تحقيق نتائج إيجابية في صافي عائد الاستثمارات خلال الربع الحالي بمبلغ 20,404 ألف ريال مقابل صافي خسائر استثمارات بمبلغ 8,049 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق وذلك بعد إعادة قياس استثمارات الشركة وفقاً لمتطلبات المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 9 (الأدوات المالية).

ووفقا للشركة يعود سبب الارتفاع في صافي الربح في الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى ارتفاع نتائج خدمات التأمين خلال الربع الحالي بمبلغ 55,632 ألف ريال مقارنة بالربع السابق، هذا وبالإضافة إلى ارتفاع صافي عائد الاستثمارات خلال الربع الحالي بمبلغ 10,046 ألف ريال وبنسبة ارتفاع 97% مقارنة بالربع السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئيسي إلى تحقيق نتائج إيجابية في خدمات التأمين خلال فترة الستة أشهر 2023 بمبلغ 61,132 ألف ريال مقابل خسائر خدمات تأمين بمبلغ 33,868 ألف ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق، هذا وبالإضافة إلى ارتفاع صافي عائد الاستثمارات خلال الفترة الحالية بمبلغ 20,453 ألف ريال وبنسة ارتفاع بلغت 198% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وبحسب الشركة يعود سبب الارتفاع في صافي الدخل الشامل في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الأسباب المذكورة أعلاه إضافة إلى قيد ارتفاع في القيمة العادلة لاستثمار الشركة في شركة نجم لخدمات التأمين (نجم) قيمته 37.8 مليون ريال.

زيادة رأس المال إلى 500 مليون ريال

وأوصى مجلس إدارة شركة الاتحاد للتأمين التعاوني للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 11.11% عن طريق منح أسهم للمساهمين وذلك برسملة 50 مليون ريال من الأرباح المبقاة ومنح سهم واحد لكل تسعة أسهم يملكها المساهمون وقت الاستحقاق.

وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات النظامية والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وكان رأس المال قبل الزيادة 450 مليون ريال، فيما سيصبح رأس المال بعد الزيادة 500 مليون ريال.

وبلغ عدد الأسهم قبل الزيادة 450 مليون سهم، فيما يبلغ عدد الأسهم بعد الزيادة 500 مليون سهم.

وقالت الشركة: إن أسباب الزيادة لدعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة، مشيرة إلى أن الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم ستكون يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق