DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

43.6 مليون ريال أرباح "جي آي جي" في 3 أشهر

43.6 مليون ريال أرباح "جي آي جي" في 3 أشهر
43.6 مليون ريال أرباح
مجموعة الخليج للتأمين تتحول إلى الربحية - متداولة
43.6 مليون ريال أرباح
مجموعة الخليج للتأمين تتحول إلى الربحية - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»


تحولت مجموعة الخليج للتأمين "جي آي جي" إلى الربحية محققة 43.630 مليون ريال، في الربع الثاني من 2023، مقارنة بصافي خسائر قدره 9.338 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

ووفقا لـ"تداول"، يعود سبب ارتفاع صافي الربح قبل الزكاة وضريبة الدخل للربع بمقدار 53 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى يادة في إيرادات التأمين بمبلغ 28 مليون ريال ، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، فيما أسهم ذلك بشكل رئيسي في قطاع الممتلكات والحوادث.

ارتفاع دخل الاستثمار

أضافت الشركة أن من ضمن الأسباب: ارتفاع دخل الاستثمار بمبلغ 18 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، إضافة إلى تحرك أيجابي في إعادة التأمين بمبلغ 12 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق مدفوعًا بشكل رئيسي بزيادة استرداد مطالبات إعادة التأمين المتعلقة بقطاع الممتلكات وقطاع الأعمال.

ويعود سبب انخفاض صافي الربح قبل الزكاة وضريبة الدخل خلال الربع بمبلغ 25 مليون ريال مقارنة بالربع السابق إلى الزيادة في مصاريف خدمات التأمين بمبلغ 517 مليون ريال مقارنة بالربع السابق وترجع بشكل رئيسي إلى الزيادة في المطالبات المتكبدة والتكاليف المنسوبة مباشرة بمبلغ 523 مليون ريال مدفوعة بشكل رئيسي بزيادة المطالبات المتكبدة المتعلقة بقطاع الممتلكات والحوادث.

وبحسب الشركة يعود سبب انخفاض صافي الربح قبل الزكاة وضريبة الدخل للفترة الحالية بمبلغ 56 مليون ريال مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلى: الزيادة في مصاريف خدمات التأمين بمبلغ 115 مليون ريال مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، يعود بشكل رئيسي لزيادة المطالبات المتكبدة والتكاليف المنسوبة لقطاع الممتلكات والحوادث.

وعوضت الشركة التأثيرات غير المواتية المذكورة أعلاه جزئياً بالحركات الإيجابية التالية في الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام: بزيادة في إيرادات التأمين بمبلغ 69 مليون ريال ،وقد ساهم ذلك بشكل رئيسي في قطاع الممتلكات والحوادث وقطاع المركبات، إضافة إلى ارتفاع دخل الاستثمار بمبلغ 15مليون ريال مقارنة بالربع السابق.