DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. «لأجلهم» تدرّب ذوي الإعاقة على «الزخرفة».. وتعلن عن فرعها الجديد بالقطيف

فيديو.. «لأجلهم» تدرّب ذوي الإعاقة على «الزخرفة».. وتعلن عن فرعها الجديد بالقطيف

شاركت جمعية ”لأجلهم“ لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، في فعالية توعوية، أقامها مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، بهدف تعريف الحاضرين والمشاركين بخدمات وبرامج الجمعية، مؤكدة فتح فرع لها بالقطيف قريبًا.

وقال مشرف مكتب الجمعية بالدمام، د. مجدي البهكلي، إن اللقاء استهدف التعريف بمبادرة "نعم أستطيع" لتدريب ذوي الإعاقة على الزخارف الإسلامية، كاشفا عن افتتاح فرع قريب في محافظة القطيف.

مشرف مكتب الجمعية، د. مجدي البهكلي -اليوم

أعمال فنية وعرض مسرحي

وأشار إلى تعريف الحضور بأهداف الجمعية من خلال عرض مسرحي، إضافة إلى ركن خاص بالجمعية، يعرض لوحات وأعمال ذوي الإعاقة من البنين والبنات والنساء والرجال.

وأوضح أن الجمعية تستهدف استقطاب أعداد لفتح فرع في القطيف، مشيرا إلى أنها تمارس أعمال بنجاح منذ 5 سنوات في الرياض والدمام.

تدريب ذوي الإعاقة على الأعمال اليدوية - اليوم

تحويل الأسر المستهلكة إلى منتجة

أكد عضو مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية، عبدالهادي البناوي، أن الهدف من مشاركته في فعالية اليوم هو التعريف ببرامج ومبادرات الجمعية لتأهيل المستفيدين، موضحًا أن الجمعية تستهدف تحويل الأسر المستهلكة إلى منتجة.

«لأجلهم» تدرّب ذوي الإعاقة على الأعمال اليدوية - اليوم

فيما أكدت مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، فاطمة يوسف، حرص المركز على تواجد هذه الفئة المجتمعية لعرض مبادراتهم، مبينةً أن المركز يسعى لتأهيلهم لسوق العمل، وإبراز إبداعاتهم في المجتمع.

زوار يشاهدون منتجات جمعية لأجلهم - اليوم

وذكر المدير التنفيذي لجمعية تاروت الخيرية محمد الحبيب، أن جمعية لأجلهم من أقوى الجمعيات المتخصصة والمهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة وعندها أقوى البرامج.

أعمال منتجة من قبل جمعية لأجلهم - اليوم