DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لقاء تعاوني بين "البيئة" و"البر" في الشرقية

لقاء تعاوني بين "البيئة" و"البر" في الشرقية
لقاء تعاوني بين
تكريم المهندس المطيري- اليوم
لقاء تعاوني بين
تكريم المهندس المطيري- اليوم

في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون وتعزيز الشراكات، التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس عامر المطيري، بأمين عام وأعضاء جمعية البر بالمنطقة الشرقية.

وأشار المطيري إلى أهمية هذه اللقاءات التي تفتح آفاقًا وسبلًا واسعة للتعاون المشترك وتعزيز الشراكات السابقة.

وتعد هذه اللقاءات وسيلة لطرح التصورات والمقترحات ومناقشة المبادرات المثالية والفاعلة في مجال البيئة والمياه والزراعة، بهدف خدمة الجمعية وأعضائها.

جانب من اللقاء

برنامج ريف

وقدم المطيري عرضًا موجزًا عن بعض البرامج الوزارية التي تدعم توجهات الجمعية لخدمة مستفيديها، مثل برنامج "ريف" الذي يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي وتحسين مستوى معيشة صغار المزارعين وزيادة الإنتاجية وتحسين نمط الحياة.

وتستقبل البوابة طلبات المستفيدين من قطاعات مختلفة تستهدفها البرنامج، مثل خبراء تربية النحل ومنتجي البن العربي والورد والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم. لتقديم الدعم المادي المباشر وبرامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.

صورة جماعية

سوق الأنعام بالدمام

من جهته، أثنى أمين عام جمعية البر، الدكتور يوسف الراشد، على جهود فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وحرصهم على نجاح المشاريع التي تنفذها الجمعية.

وخلال اللقاء، تم تكريم المدير العام المهندس عامر المطيري ومدير عام الأسواق والمسالخ الدكتور علي الحاجي، وكذلك الأطباء البيطريين صالح البوسعيد ومحمد السلامين، نظير تعاونهم مع الجمعية خلال موسم عيد الأضحى المبارك لعام 1444هـ. إذ قاموا بفحص الأضاحي التي تم استلامها من قبل الأهالي وتسليمها للمستحقين المحتاجين في المنطقة.

كذلك توفير أماكن لسيارات الجمعية بالقرب من سوق الأنعام بالدمام ومجاورة لمسلخ الدمام لتسهيل أستلام وتسليم الأضاحي للمستفيدين .