DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جمعية "سيهات" تعقد اجتماع عموميتها العادية.. الاثنين المقبل

جمعية "سيهات" تعقد اجتماع عموميتها العادية.. الاثنين المقبل
جمعية
جمعية "سيهات" تعقد اجتماع عموميتها العادية الاثنين المقبل - اليوم
جمعية
جمعية "سيهات" تعقد اجتماع عموميتها العادية الاثنين المقبل - اليوم

تستعد جمعية "سيهات" للخدمات الاجتماعية لعقد اجتماع عموميتها العادية. ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع، الاثنين المقبل، بمركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات.

وأوضح مدير الاتصال المؤسسي والتسويق بالجمعية، المهندس حسين آل عباس، أن الجمعية العمومية تعتبر أعلى سلطة في الجمعية، وقراراتها ملزمة للجميع، كما أنها تسهم في رسم خارطة المستقبل للجمعية. ودعا جميع المشتركين للمشاركة الفعالة في الاجتماع وتصويتهم على القرارات والمواضيع المدرجة في جدول الأعمال، وذلك وفقًا للنظام اللائحة التنفيذية وقواعد حوكمة الجمعيات.

وأشار إلى أهمية سداد الاشتراكات المتخلفة للأعوام السابقة، إذ يجب على الأعضاء تسديد الاشتراكات المستحقة لهم قبل حضور الاجتماع العمومي، حسب المادة الثانية عشرة من اللائحة التنفيذية، وحددت الجمعية الموعد النهائي لسداد الاشتراكات المتخلفة يوم 13 أغسطس.

وقال آل عباس إنه تم إرسال جدول الأعمال للمشتركين مسبقًا عبر وسائل الاتصال المتاحة، إذ يتضمن الجدول محاور اجتماع الجمعية العمومية.

وفيما يتعلق بالتحديثات على اللائحة التنفيذية لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية، التي أصدرها المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي مؤخرًا، أكد آل عباس أن الجمعية ستطلق سلسلة جديدة من الإصدارات الرقمية المختصرة تحت برنامج ”#اعرفنا_صح“، بهدف تسليط الضوء على التعديلات والتحديثات الرئيسية في اللائحة الجديدة بالمقارنة مع اللائحة السابقة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قواعد حوكمة الجمعيات والمؤسسات الأهلية الجديدة.

ويعتبر برنامج #اعرفنا_صح الذي الذي أطلقته الجمعية العام الماضي إحدى الأدوات الاتصالية التي تهدف إلى نشر الوعي بسياسات الجمعية ورسالتها وإحاطة المشتركين بجميع القواعد التي تحكم إجراءات عمل الجمعية والإفصاح عن النشاطات المالية وغير المالية وتعزيز الشفافية والالتزام وخلق التفاعل الإيجابي الخلاق مع أفراد المجتمع. كما أنها تعنى بتشجيع المعنيين من الجمهور لممارسة دورهم، ومشاركة الجمعية في تحقيق أهدافها.