DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمطار على أجزاء من المناطق.. طقس المملكة اليوم

أمطار على أجزاء من المناطق.. طقس المملكة اليوم
أمطار على أجزاء من المناطق.. طقس المملكة اليوم
الفرصة مهيأة لهطول أمطار مصحوبة برياح نشطة - واس
أمطار على أجزاء من المناطق.. طقس المملكة اليوم
الفرصة مهيأة لهطول أمطار مصحوبة برياح نشطة - واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، أن الفرصة تتهيأ لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

فيما تكون السماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من منطقتي نجران والشرقية.

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، خاصة على الأجزاء الساحلية.

حركة الرياح السطحية وارتفاع الموج وحالة البحر

أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

حالة الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

ينبه المركز الوطني للأرصاد إلى سقوط أمطار خفيفة على الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، مع رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم في الرياض

تشهد الزلفي والغاط والمجمعة ورماح سقوط أمطار خفيفة، يصاحبها رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة

يُتوقع أن تشهد القنفذة والليث أتربة مثارة، مع رياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (1 - 3) كيلومترات، وارتفاع الأمواج.

حالة الطقس اليوم في المدينة المنورة

تشهد الرايس وينبع رياحًا شديدة، يصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، ورياح تصل سرعتها إلى (40 - 49) كم/ساعة.

حالة الطقس اليوم في عسير

يُتوقع أن تشهد المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل، سقوط أمطار غزيرة، مع رياح نشطة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول.

حالة الطقس اليوم في تبوك

تشهد الوجه وأملج وضباء رياحًا شديدة، يصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، ورياح تصل سرعتها إلى (40 - 49) كم/ساعة.

حالة الطقس اليوم في الباحة

يُتوقع أن تشهد الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، سقوط أمطار غزيرة، مع رياح نشطة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول.

حالة الطقس اليوم في جازان

تشهد أبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، سقوط أمطار متوسطة، يصاحبها رياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية.