DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الوطن أمانة" مبادرة لمعالجة التشوه البصري في الدمام

"الوطن أمانة" مبادرة لمعالجة التشوه البصري في الدمام

شارك 30 متطوعًا ومتطوعة في معالجة التشوهات البصرية ضمن المبادرة المجتمعية التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية تحت شعار "الوطن أمانة"، مستهدفة عددًا من المواقع العامة في حاضرة الدمام.

وتهدف المبادرة لرفع الوعي بين الأفراد وتصحيح السلوكيات الخاطئة المتعلقة بمظاهر التشوه البصري، إضافة لتعزيز المشاركة المجتمعية، التي تلعب دورًا هامًا في تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين جودة الحياة.

جانب من مبادرة

معالجة التشوه البصري

أوضح وكيل الأمين للخدمات في أمانة المنطقة الشرقية، محمود بن حسن الرتوعي، أن المبادرة تقام ضمن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية خلال هذا العام، للارتقاء بجودة الخدمات وتحسين المشهد الحضري.

وأكد أن المبادرة تتضمن عددًا من المسارات، مثل نظافة الأماكن العامة، وتشجير المساحات المخصصة، إلى جانب زراعة الأحواض ومعالجة الكتابة المشوهة على الجدران وطلاء البدورات.

جانب من مبادرة

وأشاد، الرتوعي، بما شهدته مبادرة "الوطن أمانة" من تفاعل كبير لأفراد المجتمع باليومين الماضية، من خلال دعمهم وتحفيزهم للقضاء على هذه التشوهات البصرية وتصحيح السلوكيات الخاطئة، مؤكدًا على ما تبذله الأمانة من جهود بهذا المجال لإزالة كافة عناصر التشوه بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.